بصواريخ بالستية وغارات روسية… مئات الضحايا بقصف هو الأعنف على #دير_الزور

قضى ثلاثون مدنياً على الأقل وأصيب ما يقارب من مئة آخرين مساء  الجمعة، في مجزرةٍ يُعتقد أنها من الصواريخ البالستية الروسية في قرية الزباري الخاضعة لسيطرة تنظيم (داعش) قرب مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، وتكررت المجازر في كل من مدينتي البوكمال والميادين متسببةً بمقتل وإصابة مئات المدنيين بقصف استهدف أكثر من 70 نقطة في دير الزور.

وقال أهالي القرية التي فرّ معظم سكانها إلى مدينة الميادين إن الصواريخ التي استهدفت القرية أتت على ما يقارب خمس منازل البلدة متسببة بمصرع عائلات كاملة تحت أنقاضها، في حين امتلأت مستشفيات الميادين والبلدات المجاورة بجثث ضحايا المجزرة الثانية خلال أيام في ريف دير الزور الشرقي، بعد مجزرة البوكمال التي راح ضحيتها 84 مدنياً حسب إحصاءات الناشطين.

مدينة البوكمال التي شهدت المجزرة قبل أيام سقط فيها أكثر من 15 صاروخاً موجّهاً متسببةً بسقوط العشرات من أهالي المدينة بين قتيل وجريح، ولم يتمكن مراسل “ميكروسيريا” من الحصول على أرقام دقيقة لأعداد ضحايا الجمعة في البوكمال بسبب قطع تنظيم (داعش) كافة أنواع الاتصالات عن المدينة الحدودية مع العراق.

وأشارت مصادر من داخل المدينة أن الصواريخ في البوكمال استهدفت كلاً من محيط مستشفى عائشة، وشارع الكورنيش، ومنطقة الكتف، والصناعة والشارع العام ومكابس البلوك والمركز الثقافي.

مدينة الميادين التي استقبلت معظم ضحايا مجزرة (الزباري) تعرضت بدورها لقصف مماثل، استهدف مناطق (بناية العجيل، صيدلية جرير، مدرسة عائشة 4 صواريخ ومنزل بالقرب من المدرسة، مشفى السعيد، المركز الثقافي، عمارة الكبيسي، منزل محمود الخميس، منزل ذياب العويد، منزل الدكتور سهيل، منزل حامد امين القاضي).

وتوزع القصف الجوي والصاروخي أيضاً على مدن وبلدات الموحسن والعشارة والبوليل والخريطة والتبني وحقل الخراطة ومنجم الملح والمريعية والبوعمرو، متسببةً بسقوط المزيد من القتلى والجرحى.

وبدورها استهدفت قوات النظام المتمركزة في مطار دير الزور العسكري استهدفت بلدة البوليل باثني عشر صاروخاً، واستهدفت أيضاً المدرسة الثانوية اللي كانت مشفى ميداني سابقا بحي الجبيلة ومنزل المحامي حسين السويد ومدرسة الصناعة، كما قصف الطيران الحربي مركز الطوارئ بحي وريدة وحي الإصلاح والمزرعة، في مدينة دير الزور.

توثيق ضحايا القصف على دير الزور

مجزرة قرية الزباري

عماش الدهش

احمد عماش الدهش

محمد عماش الدهش

صالح عماش الدهش

ابراهيم الدهش

حسينة زوجة عماش الدهش

وبنات عماش الدهش

آية الدهش

يسرى الدهش

صفية الدهش

ايمان الدهش

فاطمة الدهش

منى الدهش

حنان الدهش

منهل البدوي ( امرأة)

حسان المرغل وعائلته

شادية المرغل

نادية المرغل

دلة الحمد الحسين

حنان المرغل

عمشية الذيبان

جرير عبدالله الهلال

البوكمال:

زوجة عبد القادر ابراهيم الكداوي وجنينيها التوأم

الميادين:

الطفلة اريج النجم (نازحة من دير الزور)

البوليل:

اميرة محيسن

العشارة:

مها غازي العباد

CUSgyJXUYAAgzxe

CUSvqFaWUAAhUJv

أخبار سوريا ميكرو سيريا