خطيب الجامع الأموي للسوريين: دماء أبنائكم ثمن للماء والكهرباء !

“تريد خدمات بدون أن تقاتل، تريد خدمات بدون أن ترسل ولدك ليدافع عن أرضه وعرضه!” بهذه العبارات هاجم خطيب الجامع الأموي في دمشق مأمون رحمة السوريين الذين يطالبون حكومة النظام بتوفير الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء.

ودعا رحمة السوريين خلال خطبة الجمعة إلى إرسال أبنائهم إلى الجبهات لمحاربة الإرهاب والدواعش على حد وصفه، وعدم تخبئتهم في البيت، فلا يحقّ برأيه لمرتاح في بيته أن يطالب بالماء والكهرباء، فالجندي الذي يعاني من البرد في جبال القلمون ليس بأقل من أبناء الذين يختبئون دافئين في منازلهم، في إشارة ضمنية لعناصر (حزب الله) الذي يسيطر بشكل مطلق على منطقة جبال القلمون دون تواجد يذكر لقوات النظام.

وادعى “رحمة” أنه شاهد على التلفاز العشرات من أبناء مدينة دوما يلتحقون بالجيش العربي السوري، مع أن جميع المتابعين للوضع السوري يعرف ما يناصبه النظام لهذه المدينة تحديداً وما تشهده من قصفٍ يوميّ.

نتنياهو والدواعش

كما اتهم خطيب الجامع الأموي الثوار السوريين الذين وصفهم بأنهم “دواعش” بالتبعية المطلقة لإسرائيل، وقال إن نتمياهو أثنى عليهم ودعمهم بالطبابة والأموال، وذكر أنه دعمهم بالمخدرات والنساء وشتى المغريات “ليحرقوا الأمة العربية والإسلامية”.

وعاد رحمة من كعادته في خطب الجمعة لمهاجمة السعودية ونظامها الحاكم، مشيراً إلى أنه يكفرُ بعادل الجبير وزير الخارجية السعودي، ويؤمن بالله، واتهم السعودية بدعم الإرهاب وتمويله.

أخبار سوريا ميكرو سيريا