مقتل 7 أطفال بقصف مدفعي على مدينة #دوما في الغوطة الشرقية

قضى سبعة أطفال على الأقل وأصيب العشرات من المدنيين اليوم الأحد (22 تشرين الثاني/نوفمبر) جراء استهداف قوات النظام لمدارس مدينة “دوما” في غوطة دمشق الشرقية وأحيائها السكنية بقذائف الهاون والصواريخ العنقودية المحرمة دولياً.

وقالت مصادر ميدانية إن مدينة “دوما” في الغوطة الشرقية تعرضت لقصف عنيف بعشرات قذائف الهاون والمدفعية الثقيلة والصواريخ العنقودية المحرمة دولياُ، استهدفت الأحياء السكنية ومدارس المدينة أثناء دوام الطلاب فيها، ما أدى إلى مقتل سبعة أطفال من طلاب المدارس وإصابة عشرات المدنيين بجروح في أنحاء مختلفة من المدينة، إضافة إلى دمار كبير في منازل ومدارس المدينة.

كما استهدف القصف رمز مدينة “دوما” وهو “عنقود العنب”، وانهيار برج الاتصالات الرئيس في مدينة “دوما” نتيجة القصف، في حين عُرف من الضحايا حتى الآن: الطفلة “مياس الساعور” والطفل “غسان الساعور”.

وقال الدفاع المدني السوري في ريف دمشق على حسابه الرسمي في “فيسبوك”، إن القصف الذي تعرضت له مدينة “دوما” استهدف أيضاً “مركز 200” التابع للدفاع المدني في دوما، مما أدى إلى إصابة عدد من عناصر المركز، ولحق بالمركز أضرار مادية في الآليات والمعدات، ما أدى إلى توقف المركز عن العمل وإخلائه.

وأضاف بأن وحدات الإخلاء والإسعاف في الدفاع المدني تقوم بواجبها في إسعاف الجرحى وإخلاء المدنيين والأطفال من المدارس والمناطق المستهدفة في المدينة.

في حين اندلعت اشتباكات بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام على جبهات منطقة ‏”المرج” في الغوطة الشرقية صباح اليوم، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي طال المنطقة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا