نظام #الأسد يوصي بتوزيع الأرز والسكر الفاسد بعد استيراده من #إيران

أعلنت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، أن مواد السكر والأرز التي تم استيرادها من إيران، ذات مدة صلاحية محدودة، وتحديداً الأرز، ما دفع بالجهات المعنية إلى تصريف المواد على وجه السرعة للمستهلكين.

وذكر موقع “سيرياستيبس”، أن المؤسسة العامة الإستهلاكية أرسلت بتاريخ 9-9-2015 إلى مديرياتها في المحافظات، توجيهاً ببيع كميات 1408 أطنان من الأرز، و5000 طن من السكر على وجه السرعة، والسعي للبيع بالمفرق عبر المنافذ، مع إمكانية بيع الأرز بالجملة للتجار وبسقوف عالية 10 أطنان، بعد أن كان التوجه في مرحلة وزارية سابقة خلال الأزمة، هو منع بيع المواد الغذائية بالجملة للتجار، ولكن تم تجاوزه لاحقاً، بحجة تصريف المادة التي ستشارف صلاحيتها على الإنتهاء في الشهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأفاد كتاب المؤسسة لمديرياتها، بأنه “نظراً لتدني نوعيتها، بسبب تعقيمها لمرات عديدة، وخشية تعرضها للتلف في حال عدم بيعها بالسرعة المطلوبة، و تعريض المؤسسة لخسارة فادحة، فقد تم التوجه نحو بيع مادة الرز المذكورة الواردة بسعر جملة 110 ل.س، وبسعر 125 ل.س بمنافذ بيع المفرق”.

وكان موقع “سيريا ستيبس” قد ذكر أن عمليات الإستيراد الفاسدة أدت لمنافع وصفقات للتجار، الذين أتيحت لهم عملية شراء أرز بسعر 110 ل.س للكيلو غرام، وبيعه في السوق اليوم بسعر أقله 250 ل.س للكيلو، أي بربح 127% بالحد الأدنى.

أخبار سوريا ميكرو سيريا