غارات مكثّفة للطيران الروسي على جبل الأكراد ومقاتلو المعارضة صامدون

تستمر الإشتباكات بين قوات النظام والميلشيات الموالية له من جهة، وبين فصائل المعارضة السورية على عدة محاور في جبل الأكراد، في الوقت الذي تشن فيه المقاتلات الروسية أعنف الهجمات على معاقل المعارضة في مناطق الاشتباكات.

وأكد مصدر في الفرقة الساحلية الأولى لـ”مدار اليوم”، أنّ مقاتلي المعارضة تمكّنوا من صدِّ عدة هجمات لقوات الأسد ومرتزقته، على محور جبل النوبة وكفريا، موقعة قتلى وجرحى في صفوفه، كما تمكّنوا من تدمير تركس، إثر استهدافه بصاروخ تاو في منطقة جب الأحمر بالقرب من قمة النبي يونس.

بدروه اشار الناشط الإعلامي من الساحل مهيار بدرة،  إلى أنّ جبهة جبل الأكراد شهدت قصف مكثّف من قبل الطيران الروسي، مشيراً إلى أنّ القصف لم يمنع مقاتلي المعارضة من التصدي لهجمات قوات الأسد ومرتزقته.

وفي ذات السياق، قالت مصادر ميدانية لـ”مدار اليوم”، إنّ فصائل المعارضة أعدمت عدد من عناصر نظام الأسد من عراقيين ولبنانيين في منطقة جبل النوبة، دون أن يتسنَّ لـ”مدار اليوم” التحقق من صحة تلك الأنباء من مصدر مستقل.

وقضى ثلاثة مدنيين على الأقل في غارات جوية روسية على كراج معبر باب السلامة قرب مدينة إعزاز في ريف حلب، في الوقت الذي شنّت فيه المقاتلات الروسية غارات على مدينة عندان، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا في تلك الغارات.

وفي حلب أيضاً، قال قائد ميداني في الجيش السوري الحر إنّ الثّوار تمكّنوا ظهر اليوم من استعادة السيطرة على بلدة “بانص” في الريف الجنوبي من حلب، من أيدي قوات النظام.

أخبار سوريا ميكرو سيريا