“الاتحاد الإسلامي” يوافق على أي مبادرة وقف إطلاق نار


أبو محمد الفاتحأعلن قائد “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام”، الشيخ أبو محمد الفاتح، موافقته على مبادرة وقف إطلاق نار في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وذلك خلال كلمة له نشرت على الموقع الرسمي لفصيله، ولكنه وضع شروطاً للقبول بذلك.

وقال “أبو محمد” إن “أي مبادرة مشرفة تحافظ على ثوابتنا وإنجازاتنا، ويكون فيها حقن للدماء وإيقاف للقتل في أرضنا، فواجب على كل مجاهد وثائر وفصيل أن يقبل بها لأن الموت والقتل ليس هدفنا”، وأضاف أن “الغوطة لم تخسر إلا المليحة منذ دخلها الثوار”.

وكانت أنباء عن الوصول إلى هدنة بين الفصائل المسلحة في الغوطة وقوات النظام، إلا أنها سرعان ما انهارت بقصف متبادل، وقال المتحدث باسم جيش الإسلام، النقيب إسلام علوش، إن الهدنة يتم بحثها -بالفعل- على مستوى القيادة، مؤكداً وصول اقتراح بها عبر وسيط مع جهات خارجية.

وقال قائد “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” في كلمته المسجلة إن “الغوطة تقاتل أمما بأكملها”، وأضاف أن الفصائل فيها “لا تملك أي مورد من موارد القوة إلا معية الله”، وقال “نحن قوم نجيد الموت في سبيل الله إن طلب ذلك منا، ولكننا نجيد العيش في سبيل الله أيضا”، وصرح بتفويض “الهيئة السياسية في الغوطة الشرقية -عن الاتحاد الإسلامي- وما تقوله ملزم”.


المصدر : الإتحاد برس