مخيم لنازحي الرقة ودير الزور غرب رأس العين


صورة من الأرشيف (الهلال الأحمر الكردي)
صورة من الأرشيف (الهلال الأحمر الكردي)

تقوم حكومة الإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة ببناء مخيم في قرية “المبروكة”، غرب مدينة “رأس العين (سري كانيه)”، على مساحة تقدر بثلاثمائة دونم، وذلك لاستيعاب المدنيين النازحين عن محافظتي الرقة ودير الزور.

وقالت مصادر صحفية إن المساحة المجهزة حالياً تبلغ عشرين دونماً، وهي مخدمة بالصرف الصحي، وقال مصدر في الهلال الأحمر الكردي في رأس العين (سري كانيه)، إن موجة النزوح إلى المبروكة بدأت أواخر شهر تشرين الثاني، وكانوا من سكان حي الجورة في مدينة دير الزور، ومن مناطق أخرى في محافظة دير الزور والرقة.

وأوضح المصدر أن أغلب النازحين من محافظة دير الزور، وقدّر عدد النازحين بنحو سبعمائة شخص، ويتم التعاون والتنسيق مع مفوضية اللاجئين لتقديم مزيد من المساعدات لهم، تتضمن مواد غذائية وفرشاً وأغطية، مشيراً إلى ضعف الإمكانيات التي منعت من تقديم أكثر من وجبة واحدة للنازحين.

وتشير المصادر إلى أن هذه البلدة المنفذ الوحيد بين المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش”، وبين المناطق الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية”، ويقوم فريق من المتطوعين بمساعدة النازحين قدر المستطاع، ويتم تقديم ما هو متاح من أدوية إضافة لعلاج أولي للمصابين.


المصدر : الإتحاد برس