بعد يوم من الهدنة… “لواء أحرار سوريا” يجدد قصفه لحي “الشيخ مقصود” بحلب


12347919_204415089895921_1234044053758590069_nعادت قذائف مدفع “جهنم” الصادرة عن لواء “أحرار سوريا”، لتغطي سماء حي “الشيخ مقصود” بحلب، بعد يوم واحد من توقيع هدنة وقف إطلاق النار بين “جيش الثوار” وغرفة عليات “فتح حلب” بريف حلب الشمالي.

“لواء أحرار سوريا” الذي اعتبر أن الهدنة الموقعة في الريف لن تشمل عملياته في الحي داخل المدينة، كثف قصفه بالأسلحة الثقيلة ومدافع الهاون على الحي، موقعاًَ عدة إصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وفي السياق ذاته قصفت حركة “أحرار الشام وجبهة النصرة” قرية “تنب” بريف حلب الشمالي، بقذائف الهاون والمدافع محلية الصنع, الامر الذي أدى لتجدد الاشتباكات مع جيش الثوار في المنطقة.

وحمل ناشطون مسؤولية عودة المعارك بين الطرفين لجيش الثوار، حيث اعتبروه بأنه لم يلتزم بالهدنة وقام بخرقها، بعد قصفه لعدة مواقع تابعة لحركة “أحرار الشام” في محيط بلدة “دير جمال” بريف حلب الشمالي.

وكان “جيش الثوار” قد برر ذلك في بيان له، بأن دعوة الاهالي من قبل غرفة “عمليات مارع” والتي تقودها “جبهة النصرة وأحرار الشام” للعودة الى مناطق المعارك في كل من بلدات “تنب, شوارغة, المالكية, وكشتعار” هي دعوة باطلة، لا سيما وأن الاتفاق تم توقيعه مع “وحدات حماية الشعب الكردية”، والتي لا علاقة لها أصلاً بجيش الثوار، بل هي بالأساس مناطق محررة من قبل قوات جيش الثوار، مؤكداً أنه مازال يعتبر المناطق المذكورة، مناطق عسكرية لحين تتم إعادة تحريرها.


المصدر : الإتحاد برس