قهر الرجال الذي أشعل مواقع التواصل الإجتماعي

“لحم سوري للبيع” عبارة قهر من مواطن سوري يعيش في غوطة دمشق الشرقية، أشعلت مواقع التواصل الإجتماعي، ودشن المغردون العرب وسم يحمل ذات العبارة التي توصف المشهد السوري برمته حسب قولهم.

وأكد المغردون على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، أن هاشتاغ “#لحم_سوري_للبيع” هو أفضل توصيف لسوق الحرب في سوريا، والتي أصبح اللحم السوري فيها وقوداً لمطامع الغرب وأهداف الشرق.

واتهم المغردون العرب موسكو بتنفيذ سياسة الأرض المحروقة في سوريا، وذلك بعد انتشار فيديو لمواطن سوري ببلدة جسرين، يحمل قطعاً من لحم بشري مزقه قصف لطائرات روسية وأخرى تابعة للأسد على البلدة، مما أدى إلى مقتل العشرات في الهجوم وخلف يوماً دموياً في البلدة.

وطالب بعض المغردين بوضع العبارة التي رددت في الفيديو على أبواب الأمم المتحدة، “لتختصر محادثات تلك الدول بشأن الملف السوري، حيث لم يعد يعبأ أحد بالدم ولا باللحم المتناثر على أرض سوريا” حسب تعبيرهم.

المغردون طالبوا أيضاً العرب والمسلمين بعدم الإنشغال عن مسؤولياتهم المباشرة لوقف نزيف الدم في سوريا، وعدم انتظار المواقف الدولية التي تنظر لتنظيم “داعش” على أنه أولى بالحرب والمواجهة من نظام الأسد.

ويظهر الفيديو الذي أشعل “تويتر” حجم الدمار في بلدة جسرين، حيث أحيلت البيوت إلى ركام، والأجساد آلت إلى أشلاء متناثرة بين ركام البيوت، مما دفع الرجل السوري للصراخ “شاهدوا اللحم، لحم سوري للبيع، هذا لحم المدنيين الذين خرجوا من الصلاة منذ قليل، لحم طازج”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا