ضمن سلسلة مواقفه العجيبة: معاذ الخطيب يطلب عدم وضع اسمه في أية قائمة


12310505_206634889673941_3963994372123711029_nعاد السياسي السوري المعارض “أحمد معاذ الخطيب”، إلى سياسة التقلب في المواقف بعد أن نشر على صفحته الرسمية في “فيسبوك” منشوراً كشف فيه عن انسحابه في اللحظات الأخيرة من مؤتمر “الرياض” قبل وضع الأسماء التي ستفاوض النظام، مؤكداً بأنه لم يحضر الجلسة الأخيرة والحاسمة.

جاء ذلك بعد أن عدل “الخطيب” عن موقفه وقرر حضور “مؤتمر الرياض” قبيل انطلاق المؤتمر بساعات، بعد أن أعلن أنه لن يحضر أو يشارك فيه.

وبعد انتهاء المؤتمر عاد “الخطيب” مجدداً ليعلن أنه انسحب في الجلسة الأخيرة، بعد أن طلب عدم وضع اسمه في أية قائمة، دون ذكر الجهة التي طلب منها ذلك.

وكتب “الخطيب” في صفحته الشخصية على “فيسبوك”: “تتداول العديد من المواقع اسمي بين مجموعة من الأسماء الذين تم اختيارهم في مؤتمر المعارضة الأخير.إن خدمة بلدي تشرفني ، ولكني كنت قد غادرت المؤتمر قبل وضع أي أسماء ولم أحضر الجلسة الأخيرة وطلبت عدم وضع اسمي في أي قوائم”.

يذكر أن “الخطيب” مشهور بتناقض المواقف خلال مدة قصيرة، حيث سبق لهُ أن قدّم استقالته بعد جولة مفاوضات مع مجموعة أصدقاء الشعب السوري في اسطنبول. وصولاً إلى تراجعه عن اعتذاره عن حضور مؤتمر الرياض، ثم كشفه عن انسحابه منه قبل انتهائه، في موقفين متعارضين خلال أقل من 48 ساعة.


المصدر : الإتحاد برس