خطاب “الجولاني” يثير جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والعسكرية


12342676_207801062890657_5679376992030591861_nأدت التصريحات التي أدلى بها زعيم “جبهة النصرة” ذراع تنظيم القاعدة في سوريا “أبو محمد الجولاني”، إلى حملة سخط في الأوساط السياسية والإعلامية، خصوصاً بعد أن أنكر وجود “الجيش الحر” في سوريا.

تصريحات “الجولاني” المجحفة بحق الثورة السورية، دفعت الناشطين والإعلاميين، لإطلاق حملة دعم للجيش الحر على مواقع التواصل الاجتماعي حملت وسم “# الجيش_الحر_يمثلني”.

أما على الصعيد العسكري، فقد غرّد القيادي في تجمع فاستقم كما أمرت “ملهم العكيدي” في حسابه الشخصي على “تويتر”: نحن تجمع فاستقم كما أمرت يشرفنا أن نؤكد أننا حملنا سلاحنا تحت اسم الجيش الحر، وذلك ضمن أول رد عسكري على خطاب “الجولاني” الذي أنكر وجود “الجيش الحر” حجر الاساس في الثورة السورية.، فيما غرّد الناطق العسكري باسم جيش الاسلام “اسلام علوش” أيضاً قائلاً: “نحن الجيش الحر”.

وعلى الجانب السياسي علق الكاتب والباحث السوري ” أحمد أبازيد” على وصف “الجولاني” حضور الفصائل لمؤتمر الرياض بالخيانة قائلًا: “مؤسف جداً المستوى الذي انحدر إليه خطاب الجولاني في مقابلته الأخيرة، تخوين لكل الفصائل وتحريض العناصر على قادتهم وإعلان حرب عليهم، هداه الله”، كما انتقد العقيد “أحمد رحال” الخبير العسكري والضابط المنشق عن صفوف النظام قائلًا: “بعد استماعي لمقابلة أمير النصرة اليوم أقول: أبشروا بحرب تمتد لعشرات السنوات في سورية”.

وكان “الجولاني” قد أنكر في خطابه الاخير وجود جسم أو هيكل عسكري في سورية يدعى “الجيش الحر”، الأمر الذي أدى لموجة غضب عارمة في صفوف الناشطين ومعظم المدنيين المتمسكين بالثورة السورية.


المصدر : الإتحاد برس