استعدادات لتنظيم (داعش) وقوات سوريا الديمقراطية لانطلاق معركة الشدادي

يتحصن مقاتلو تنظيم “داعش” مؤخراً، بشكل كبير في مدينة الشدادي أهم معاقل التنظيم جنوبي محافظة الحسكة، فيما تعسكر قوات سوريا الديمقراطية منذ أكثر من خمسة عشر يوماً شمال المدينة.

وكشفت مصادر ميدانية أن تنظيم “داعش” كثّف انتشار مقاتليه في المدينة بشكل ملحوظ، كما زاد في التحصينات استعداداً لتقدم قوات سوريا الديمقراطية باتجاه المدينة، كما رحّل مقاتلو التنظيم عوائلهم باتجاه مدينة الميادين استعداداً للمعارك.

وأشارت شبكة “أرانيوز” الكردية إلى أن مصير المدنيين في حال اقتراب المعارك أو امتداها داخل المدينة، فإن هناك طرق كثيرة للهرب من المدينة، وحينها سيتوجهون إلى القرى المحاذية للحدود العراقية، حيث أن تلك القرى لا يوجد فيها مقاتلين ونتوقع أن نكون هناك بأمان، بحسب الشبكة.

تأتي هذه الاستعدادات من قبل تنظيم داعش إثر الحملة التي أعلنتها قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة على كامل ريف الحسكة.

وكان طيران التحالف الدولي الذي يساند هذه القوات في معاركها ضد التنظيم ألقى منشورات ورقية على المدينة الخاضعة لسيطرة التنظيم في خطوة اعتبرها البعض استباقيةً للعملية العسكرية المتوقعة على المدينة.

وتضمنت المنشورات التي ألقاها طيران التحالف على المدينة تضمنت تحذيراً لعناصر التنظيم بأن القتال ضد التنظيم سيستمر حتى مقتل آخر مسلح فيه، في حين احتوى بعضها على رسومات تعبيرية عن اقتراب المعارك في المدينة.

وكان التنظيم فقد خلال الشهر الفائت السيطرة على بلدة الهول، التي تعد من أهم المناطق الاستراتيجية في المنطقة، وذلك بعد معارك عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من طيران التحالف.

أخبار سوريا ميكرو سيريا