اعتداءٌ وسلبٌ بحق أحد دعاة هيئة الشام بوصفها (هيئة شركية)


12038178_563411027168448_5268718025916564841_n

زيد المحمود:

أدانت هيئة الشام الإسلامية، وهي منظمة إغاثية دعوية في سوريا، اعتداءً من قبل مجهولين على أحد دعاتها في ريف إدلب، بعد اتهامه بالعمل مع “هيئة شركية” توالي حكومات اتهمها المعتدون بالردة، بحسب بيان للهيئة.

وقالت الهيئة في بيان لها على موقعها الرسمي إنه في يوم السبت الماضي التاسع عشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول، إن أربعة مسلحين “حدثاء الأسنان”، أجبروا أحد دعاتها بقوة السلاح على النزول من سيارته، مع إطلاق النار في الهواء، ثم أركبوه في صندوق السيارة الخلفي مكبلاً مغطى الرأس، وجلس فوقه اثنان منهم يكيلون له الضرب والشتائم، متهمين إياه بالعمل مع “هيئة شركية” توالي حكومات وصفوها بالردة.

وأردف البيان: وبعد أربع ساعات من التجول بالسيارة في أرياف إدلب مروراً بمدينة خان شيخون مع الضرب والإهانة والتهديد بالقتل، ألقوه قرب قرية “داديخ” شمال مدينة “معرة النعمان” بناء على عفو أميرهم عنه كما أبلغوه، وهددوا الداعية بالقتل في حال استمر بالعمل مع هيئة الشام الإسلامية التي نعتوها بالكفر والردة، وقاموا بسرقة السيارة الخاصة بالهيئة.

ووصفت الهيئة في بيانها هذه الحادثة بالاعتداء السافر، “ليتضح للعموم مدى الإجرام الذي وصلت إليه بعض العصابات الغالية باستهداف الدعاة إلى الله، حتى المستقلّين الذين لا ينتمون لأي فصيل مقاتل، ليُعلَم أن حربهم وشرورهم لن تستثني أحداً حتى تأتي على الشعب كله، وليأخذ الإخوة العاملون في مجالات الإغاثة والدعوة حذرهم وحيطتهم”.

وقال البيان إن الهيئة سترفع كتاباً رسمياً للمحاكم في المنطقة التي تمت فيها الجريمة، “للتقصي عن الجناة وتطبيق حكم الشرع فيهم، كما رفعت دعاءً مخلِصاً للحكم العدل جل في علاه ليذيق هذه الشراذم المجرمة شرّ ما فعلوا”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا