ثوار الغوطة الشرقية يتقدمون في محيط مطار مرج السلطان


ثوار الغوطة الشرقية يسيطرون على عدة مبانٍ في محيط مطار مرج السلطان «فيديو»

وليد الأشقر:

سيطرت كتائب الثوار أمس الثلاثاء (22 كانون الأول/ديسمبر) على عدة مبانٍ في منطقة المرج في الغوطة الشرقية، وقتلوا العديد من قوات النظام، كما تصدوا لمحاولة جديدة لقوات النظام لاقتحام الغوطة الشرقية من جهة أوتوستراد (دمشق – حمص) وكبدوها خسائر في العتاد والأرواح.

وأعلن فيلق الرحمن (أحد مكونات غرفة عمليات المرج المشتركة) على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي عن سيطرته على عدة مبانٍ في محيط مطار مرج السلطان في الغوطة الشرقية وقتل أكثر من عشرة عناصر من قوات النظام بينهم ضابط خلال الاشتباكات العنيفة التي تشهدها المنطقة، والتي يحاول خلالها الثوار استعادة ما خسروه في منطقة المرج خلال الأيام القليلة الماضية.

ومن جهته قال جيش الإسلام على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي إن عناصره أعطبوا دبابة (تي72) وعربة (بي إم بي) على أوتوستراد (دمشق حمص) الدولي أثناء تصديهم لمحاولة جديدة لقوات النظام اقتحام الغوطة الشرقية.

وأضاف بأنه وفي ظل معارك الكر والفر التي تدور في مرج السلطان، يتقدم الثوار في جبهة تل “الصوان” وتم التأكد من قتل نحو تسعة عناصر لقوات النظام هناك.

يأتي تقدم الثوار في منطقة المرج بعد استعادتهم السبت (التاسع عشر من كانون الأول/ديسمبر) السيطرة على كامل محطة وقود المرج في غوطة دمشق الشرقية، بعد معارك عنيفة خاضها الثوار ضد قوات النظام.

أخبار سوريا ميكرو سيريا