صاروخ روسي دمر سوق (بزينة) بالكامل… قرية في الغوطة الشرقية تشهد مجزرة جديدة


aa611df6-baaa-4c9f-92b0-76d385cdcf4f

ريف دمشق – يوسف البستاني:

قضى 30 مدنياً على الأقل، وأصيب عشرات آخرون اليوم الثلاثاء (22 كانون الأول/ديسمبر) في مجزرة جديدة يرتكبها الطيران الروسي في منطقة المرج في الغوطة الشرقية.

الطيران الروسي استهدف اليوم سوقاً شعبياً في قرية “بزينة” في منطقة المرج، التي يسكنها عدد محدود جداً من المدنيين لا يتجاوز عددهم 500 عائلة، وبعض العائلات النازحة لهذه القرية الصغيرة، ولكن الطيران الحربي لم يترك هذا السوق الصغير ودمره بالكامل حسبما صرح لنا الناشط “آدم الشامي”.

وأضاف الناشط أن الغارة كانت بصاروخ شديد التدمير ألقاه الطيران الحربي الروسي، والمفاجئ أن تقوم روسيا بقصف هذه البلدة الصغيرة جداً وتسفك دم أهلها وأطفالها في الأسواق، بحسب الشامي.

ونوه “الشامي” إلى أن هذه المرة كانت شدة التدمير عالية جداً وأكثر من أي يوم مضى حيث تدمر السوق بالكامل وذهبت ملامحه تماماً وأغلب من كان موجوداً في السوق قتل ومنهم مفقود جراء قوة الانفجار الكبيرة وهناك إلى لحظة تحرير الخبر قتلى تحت الأنقاض، جراء تدمر المنازل في محيط السوق.

وواجه الناشطون صعوبة في تحديد عدد الشهداء والجرحى جراء ضعف الإمكانيات التي تعاني منها هذه المناطق الصغيرة، وهي غير مجهزة لكي تستطيع أن تتحمل مجازر كبيرة كهذه، بالنسبة لعدد سكان القرية.

وصرح أحد الأطباء العاملين في مناطق قريبة من هذه القرية أنه تم إسعاف إليها عشرات الشهداء والجرحى، مشيراً إلى أن عدد القتلى تجاوز 25 قتيلاً وجرحى مثلهم بحالة صحية حرجة.

كما شن الطيران الحربي اليوم عدد من الغارات استهدفت بلدة النشابية أدت إلى مقتل مدني وجرح آخرين، وقصف بالمدفعية الثقيلة طال مدينة دوما أدى إلى دمار بالأبنية السكنية وجرح عدد من المدنيين.

أخبار سوريا ميكرو سيريا