قتلى وجرحى لقوات النظام إثر محاولات فاشلة للتقدم في جبل الأكراد


3ce210ca-b6dc-47b2-b4a7-2aad10f340be

غيث علي:

تمكن فصيل أنصار الشام أمس الإثنين (21 كانون الأول/ديسمبر) من قتل أكثر من عشرة عناصر للنظام وجرح عدد آخر أثناء تصديه لمحاولة الأخير التقدم في جبل الأكراد في ريف اللاذقية من جهة “تلة غزالة” التي يسيطر عليها الثوار.

وقال “أحمد الكابتن” مدير المكتب الإعلامي في أنصار الشام لـ “ ” إن قوات النظام حاولت التقدم مساء أمس في “تلة غزالة” في جبل الأكراد وتمكنت من السيطرة على إحدى النقاط التي يرابط عليها عناصر أنصار الشام، وبعد ساعات قليلة تمكن الثوار من استرجاع النقطة وقتل العديد من عناصر النظام.

وأضاف بأن قوات النظام عاودت الكرة صباح اليوم مستفيدة من الغطاء الجوي الذي توفره الطائرات الروسية والتمهيد المدفعي العنيف، إلا أن الثوار تصدوا لها وأجبروها على التراجع.

وأشار إلى أن كتيبة المدفعية التابعة لأنصار الشام استهدفت بقذائف الهاون عيار (120مم) تجمعات قوات النظام في “تلة يعقوب” ومحيط “تلة غزالة” وقرية “المشيرفة” في جبل الأكراد بعد دحرها وتراجعها، موقعين العديد من عناصرها بين قتيل وجريح.

وأكد “الكابتين” مقتل عشرة عناصر من قوات النظام وجرح عدد آخر، وذلك بناءً على رصدهم لمكالمة لأحد عناصر النظام مع الضابط المسؤول عنهم عبر جهاز اللاسلكي العسكري.

وعن أهمية تلة “غزالة” التي تحاول قوات النظام جاهدة السيطرة عليها قال “الكابتن” إن لهذه التلة أهمية استراتيجية من حيث إطلالها على جميع المناطق التي يسيطر عليها الثوار في كل من جبل الأكراد وجبل التركمان في ريف اللاذقية.

ومن جانبه وبعد أن أرسل لواء صقور الجبل تعزيزات للثوار في ريف اللاذقية، أعلن اليوم تدميره لدبابة كانت تقصف مواقع الثوار على جبهة “تل غزالة” في جبل الأكراد بصاروخ (تاو) ومقتل وجرح عدد من عناصر النظام.

أخبار سوريا ميكرو سيريا