معبر لخروج المشاة من حي الوعر بعد تدقيق أمني


معبر المهندسينافتتح صباح اليوم الخميس، 24 كانون الأول 2015، معبر للمشاة الراغبين في الخروج من حي الوعر إلى الأحياء الأخرى من مدينة حمص، شرط ألا يكون من بين المطلوبين أمنياً لدى النظام، وذلك عبر حاجز “الغاردينيا” على شارع “خالد بن الوليد” في مدخل حي الوعر.

وقامت قوات النظام بتسجيل أسماء الراغبين بالعبور سلفاً، لدى لجنة أمنية تولت مهمة التنسيق لهذا المعبر خلال الأيام الماضية، التي شهدت تنفيذ البنود الأولى من اتفاق الهدنة بين النظام والمعارضة في حي الوعر، واتخذت تلك اللجنة مقراً لها في “مشفى البر” (تابع لجمعية البر والخدمات الاجتماعية الخيرية).

ووفقاً للإجراءات الجديدة، فإن هذه اللجنة معنية بضبط العابرين لهذا المعبر، دخولاً وخروجاً، وتقتصر حالياً على المدنيين غير المطلوبين، على أن يتم البدء بتسوية أوضاع المسلحين الراغبين بذلك وفقاً للاتفاقية المبرمة مع قوات النظام، ويتم ترحيل غير الراغبين بتسوية أوضاعهم إلى المناطق المحررة في المحافظات الأخرى.

وشهد الشهر الجاري بدء تنفيذ الاتفاق، بخروج مئات المصابين والمقاتلين مع عائلاتهم إلى ريف حماة، تحت رقابة دولية، علماً أن هذا الاتفاق هو مقترح من المبعوث الدولي، ستيفان دي مستورا.


المصدر : الإتحاد برس