مستشفى الأطفال والمستشفى الوطني خارج الخدمة… 7 مدنيين ضحايا قصف روسيّ في اعزاز


f96b5c00-6d77-4c1b-a294-12a4a02b3dca

ياسين أبو رائد:

قضى سبعة مدنيين وأصيب عشرات آخرون بجروح اليوم الجمعة (25 كانون الأول/ديسمبر) جراء غارات جوية روسية استهدفت مستشفيين في مدينة “اعزاز” في ريف حلب الشمالي على الحدود مع تركيا.

وقالت مصادر ميدانية إن طائرات حربية روسية استهدفت المستشفى الوطني ومستشفى الأطفال والأحياء السكنية في مدينة “اعزاز” بست غارات جوية ما أدى على مقتل سبعة مدنيين وإصابة العشرات، وعرف من الضحايا: (عقبة حاجولة من مدينة اعزاز، أنس نجار من مدينة حلب، سمر حمدين وطفليها أحدهما اسمه محمد حموي من مدينة الباب في ريف حلب الشرقي).

وتسبب القصف بخروج المستشفيين عن الخدمة مؤقتاً بسبب الأضرار الجسمية التي لحقت بمبنى ومعدات كل منهما، بالإضافة إلى أضرار كبيرة لحقت بمنازل المدنيين القريبة منهما، كما أدى القصف إلى احتراق عدد من السيارات في المدينة.

كما استهدف الطيران الروسي تجمعاً لسيارات تجارية على طريق معبر (باب السلامة) الحدودي مع تركيا ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وتعرضت قري “تل عجار” وقرية “العلقمية” القربة منها في ريف حلب الشمالي لثلاث غارات جوية دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

وكانت الطائرات الروسية استهدفت مدينة “اعزاز” لأاول مرة بعد إسقاط تركيا للطائرة الروسية، ومنذ ذلك الوقت تتعرض المدينة لغارات روسية يومية راح ضحيتها العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح، وكانت المدينة تعتبر ملجأ لمئات العائلات النازحة من بلدات الريف الشمالي ومدينة حلب.

أخبار سوريا ميكرو سيريا