قوات النظام تحمّل صواريخها القاتلة (جردة حساب) لأهالي الغوطة الشرقية


proxy

زيد المحمود:

ترافقت الصواريخ التي قتلت العشرات من المدنيين أمس الخميس في غوطة دمشق الشرقية، مع إلقاء قوات النظام التي أطلقت هذه الصواريخ، منشورات في سماء الغوطة تدعو ثوارها للاستسلام لهذه القوات التي تقتل أهلهم، معتبرة هذا القتل “جردة حساب” لنهاية عام دموي آخر في غوطةٍ خسرت عشرات الآلاف من أبنائها، راحوا ضحايا مختلف أنواع الأسلحة التي قصفهم بها النظام.

“احتكم لعقلك، وفكر في هذا الوضع، نحن ندعوك للعودة لحضن هذا الوطن، اترك السلاح ولنبدأ معاً في بناء هذا الوطن” هذه العبارات حملتها بعض المنشورات تحت عنوان “جردة حساب” معتبراً سلاح الثوار لم يأت سوى بـ “القتل والدمار والتخريب والتشريد”.

منشورات أخرى حملت لغة تهديد واضح معتمدة على وضع الحصار الذي تعيشه الغوطة، “أنت محاصر، الجيش قادم، الغوطة قريباً إلى حضن الوطن”.

بينما ادعت منشورات أخرى أن “700 مسلح سلموا أسلحتهم واختاروا الحياة، بقي لديك القليل من الوقت، بادر إلى اتخاذ القرار الصحيح؛ اختر الحياة”، فيما أعطت منشورات أخرى طريقة للتسليم، “ابحث عن بطاقة المرور الخضراء التي تضمن لك المرور الآمن على حواجز الجيش”.

وترافق إلقاء هذه المنشورات الخميس مع قصف عنيف استهدف الغوطة الشرقية عموماً ومدينة حمورية خصوصاً، وراح ضحية هذا القصف 23 مدنيا على الأقل معظمهم من الأطفال والنساء وأصيب عشرات آخرون بجروح جراء غارات جوية من الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام.

أخبار سوريا ميكرو سيريا