قوات سوريا الديمقراطية تتقدم على حساب (داعش) شمال الرقة


صورة أرشيفية لا تعبر بالضرورة عن محتوى المادة الخبرية (9)

سعيد جودت:

سيطرت قوات (سوريا الديمقراطية) خلال اليومين الماضيين على سبع قرىً في المناطق الواقعة شمال مدينة الرقة وتتبع إدارياً ريف حلب الشرقي، وكانت تحت سيطرة تنظيم “داعش” بالإضافة إلى خمس عشرة مزرعة، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد عناصر التنظيم، ضمن معركة تهدف من خلالها قوات سوريا الديمقراطية إلى طرد عناصر التنظيم من جنوب (كوباني) والسيطرة على سد تشرين.

وقال ناشطون إن معارك عنيفة دارت الخميس (24 كانون الأول/ديسمبر) بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر تنظيم “داعش” في كل من بلدتي (دندوشان ودير الدم) أفضت إلى سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على البلدتين بالإضافة إلى ثلاث عشرة مزرعة في المنطقة، وذلك بمساندة طيران التحالف الدولي لها.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت يوم الأربعاء الماضي بدء معركة لـ (تحرير جنوب كوباني) من تنظيم “داعش”، فدارت اشتباكات عنيفة بعد تمهيد طيران التحالف بالعديد من الغارات الجوية والتي استهدفت مواقع التنظيم في المنطقة، نتج عن تلك الاشتباكات سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على قرى (الصهاريج وصهاريج جباد وعبيدات ومروحة والمنسية) بالإضافة إلى مزرعتين.

وأفاد ناشطون بوصول تعزيزات ضخمة إلى مدينة “عين العرب” لقوات سوريا الديمقراطية، قادمة من الحسكة بعتادها الكامل وآليات ثقيلة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا