هيئة التنسيق الوطنية ترفض البيان الصادر عن لجنة المفاوضات المنبثقة عن “مؤتمر الرياض”


هيئة التنسيقأعلنت “هيئة التنسبق الوطنية” عن مقاطعتها للبيان الصادر عن اللجنة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض، بذريعة أن البيان مخالف لمواقف هيئة التنسيق وخطها السياسي، ولا تساعد في إنجاز الحل السياسي في سوريا.

وبحسب ما ذكرته الصفحة الرسمية التابعة للهيئة على موقع “فيسبوك”، فإن أن الهيئة العليا للمفاوضات لم تأخذ بعين الاعتبار التحفظات التي أبدتها “هيئة التنسيق” على طبيعة المؤتمر، وعدم مشاركة قوى معارضة أساسية مثل قوات حماية الشعب الكردية.

وقال مدير المكتب الإعلامي للهيئة، إن اللجنة وضعت بعض الفصائل هي في الحقيقة أكثر من يقاتل الإرهاب ويحاربه على قائمة الإرهاب كـ “وحدات حماية الشعب الكردية”، في حين أنها اهملت فصائل بل واعتبرتها بانها تحارب الإرهاب، في حين أنها تمطر “دمشق” يومياً بعشرات القذائف والصواريخ وتتسبب بقتل العديد من المدنيين وتدمر ممتلكاتهم الخاصة.

يذكر أن اللحنة العليا للمفاوضات قالت في بيانها إن “الشعب السوري الذي يعاني من إجرام النظام وتنظيم الدولة والمجموعات المرتبطة بهما، هو من يقاوم الإرهاب والإرهابيين، وثمة عشرات التنظيمات التي أتى بها النظام وفتح لها باب الوطن مشرعًا، كمنظمات الدفاع الوطني وميليشيات حزب الله وأبو الفضل العباس وعصائب أهل الحق ووحدات الحماية الكردية وغيرها”.


المصدر : الإتحاد برس