شبيح إعلامي برتبة “دكتور لواء”!


ar-1266854تعددت الصفات التي ظهر بها أحد أبرز الوجوه الإعلامية الموالية للنظام، سليم حربا، فتارةً يوصف بالضابط السابق في الجيش السورية، وتارةً يوصف بالخبير الاستراتيجي، وأخرى بالباحث والخبير، وما إلى هنالك من نعوت تتوافق مع اللقب الذي يسبق اسمه، دكتور، واختصار بحرف ونقطة (د.).

ورغم منافحته الكبيرة عن النظام عبر الفضائيات المختلفة، إلا أن ذلك لم يمنعه من الظهور ببدلة عسكرية، وعليها “رتبة لواء” في الجيش، خلال المعارك في جبل النوبة بريف محافظة اللاذقية، واحتفل موالو النظام بهذا الظهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واصفين “الدكتور اللواء” بـ”المجاهد الكبير”!

وفي تقرير لها عبر موقعها الرسمي، دعت قناة العربية الفضائية القنوات الأخرى إلى مراجعة الصفة التي يتم على أساسها استقبال هذا الضيف، فلم يتم التعريف عنه قط بأنه “ضابط حالي في الجيش السوري”، ويشير التقرير نقلاً عن “مصادر مختلفة إلى أن نظام الرئيس السوري، يعتمد كثيراً على منسوبيه السابقين في الجيش، أو موظفيه السابقين في الدولة، للظهور على وسائل الإعلام للدفاع عن نظامه بشتى السبل”.

يذكر أن “الدكتور سليم حربا” ظهر كثيراً عبر وسائل الإعلام السورية واللبنانية الموالية للنظام، إضافة لقناة “العالم” الإيرانية، وقناة “روسيا اليوم”، إضافة لقنوات فضائية أخرى مثل “سكاي نيوز”.598356_545594352263928_1652018387355471138_n


المصدر : الإتحاد برس