قوات (سوريا الديمقراطية) تسيطر على سد تشرين


سد تشرين

رزان العمر:

أكدت مصادر إعلامية مقربة من حزب “الاتحاد الديمقراطي PYD” سيطرة قوات “سوريا الديمقراطية” مساء اليوم السبت، على سد تشرين الاستراتجي الواقع على نهر الفرات في ريف حلب الشرقي، بعد انسحاب تنظيم “داعش” إثر غارات جوية مكثفة لطيران التحالف الدولي.

ونقلت مواقع كردية عن “شرفان درويش” الناطق الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة عين العرب (كوباني) أن السد أصبح بالكامل تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، مشيرة إلى أن حوالي 50 جثة لقتلى تنظيم داعش موجودة بأيدي قوات سوريا الديمقراطية.

وأكدت مصادر ميدانية وصول تعزيزات عسكرية جديدة عبرت مدينة تل أبيض في ريف الرقة إلى عين العرب في ريف حلب، بغية تعزيز القوات المشاركة في الحملة ضد تنظيم “داعش” والتي تهدف إلى “تحرير الريف الجنوبي لكوباني”، بحسب ما أعلنت عنه قوات سوريا الديمقراطية.

وشهدت القرى المحيطة بالسد حركة نزوح للأهالي وخاصة قرى رماله وجب عليوي والخالد وقرية السحل والبشٌار والحج حسين والقشلة والعديد من القرى الأخرى، خوفاً من القصف الذي يستهدف المنطقة التي تشهد اشتباكات بين تنظيم “داعش” وقوات سوريا الديمقراطية.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية سيطرت على أكثر من 40 قرية في محيط نهر الفرات بعد مواجهات مع التنظيم في طريقها إلى سد تشرين.

أخبار سوريا ميكرو سيريا