غرفة عمليات مارع تلغي اتفاقاتها مع ميليشيا (PYD) وجيش الثوار


شعار غرفة عمليات مارع

سعيد جودت:

أعلنت غرفة عمليات مارع الإثنين (28 كانون الأول/ديسمبر) إلغاء أي اتفاقية مع ميليشيا (PYD) وجيش الثوار، وذلك بعد خرق الأخيرة للتعهدات والاتفاقيات المبرمة مع غرفة عمليات مارع.

وقالت غرفة عمليات مارع في بيان نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي إنه وبعد قيام غرفة عمليات ‏مارع بأداء واجبها بإيقاف تمدد تنظيم “‏داعش” والسيطرة على قرية “‏دوديان” في ريف ‏حلب الشمالي، “نتفاجأ بخرق جديد للتعهدات والاتفاقيات من قبل ميليشيا (PYD) ومن والاها ما يسمى ‏جيش الثوار، وقيامهم بتصعيد مقصود في منطقة ‏الشوارغة والمالكية وهجومها على مقاتلي فصائل الغرفة بالتزامن مع القصف ‏الروسي الموال لهم”.

واتهمت غرفة عمليات مارع في بيانها ميليشيا (PYD) وجيش الثوار بقيامهم بحملة تهجير ممنهجة للعرب والأكراد المعارضين لتواجدهم، وذلك عبر قصف منطقة “‏عفرين” والعديد من القرى التي ترفض وجودهم واتهام فصائل ليس لها أية تواجد في المنطقة.

وأضافت “وعليه نؤكّد نحن تشكيلات غرفة عمليات مارع وبعد تلك الخروقات إلغاء أي اتفاقية مع الميليشيات المذكورة، ونستنكر ما جرى جملة وتفصيلاً، ونعتبر هذه الأعمال لا تهدف إلا لإضعاف

ودعت السوريين الذين تتعرض قراهم للقصف من قبل ميليشيا (PYD) ومن والاها إلى الصبر، “فالنصر قادم، ونحن تشكيلات غرفة عمليات مارع لن ندخر جهداً لحماية المدنيين وإيقاف هذه الميليشيات”.

يأتي هذا البيان عقب استعادة تنظيم “داعش” السيطرة على ثلاث قرى في ريف حلب الشمالي وهي (دوديان وقزل وقرة كوبري).

أخبار سوريا ميكرو سيريا