قائمة الوفد التفاوضي للمعارضة السورية ستبصر النور قريباً


824748000490بعد الاجتماع الذي جمع أطياف المعارضة السورية في الرياض، واختيار الهيئة العليا التفاوضية، من المقرر أن تجتمع هذه الهيئة لإقرار قائمة بأسماء الوفد التفاوضي للمعارضة السورية، التي ستشارك في مباحثات جنيف المباشرة مع النظام.

وأكدت قناة “العربية” أن الهيئة أعدت لائحة أولية لأسماء المرشحين، نافية “تصريحات روسية زعمت أن المعارضة السورية لم تتفق بعد على تشكيل وفدها المفاوض”، ونقلت عن “فاروق طيفور”، عضو الهيئة التفاوضية قوله إن رئيس الهيئة أرسل رسالة إلى المبعوث الأممي الخاص بسورية، ستيفان دي مستورا، تضمنت ملاحظات الهيئة على عملية التفاوض.

ومن المقرر أن تجتمع الهيئة العليا التفاوضية المنبثقة عن اجتماع الرياض، يوم الأحد، الثالث من شهر كانون الثاني 2016، القادم لاختيار قائمة الوفد التفاوضي، الذي سيشارك في المفاوضات التي من المقرر أنتعقد في الخامس والعشرين من شهر كانون الثاني، وذلك مع استمرار أعمال العنف في البلاد، رغم صدور القرار الدولي 2254، الذي دعا لوقف فوري لإطلاق النار.

من جهةٍ أخرى، تقترح الولايات المتحدة وروسيا توسيع الهيئة التفاوضية العليا للمعارضة السورية، لتضم رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي، صالح مسلم، وكل من هيثم مناع قدري جميل، وترفض الهيئة حالياً هذه المطالب.


المصدر : الإتحاد برس