الوحدات الكردية تجدد هجومها على مواقع الثوار في ريف حلب الشمالي


قرية «تنب» في ريف حلب الشمالي بعد سيطرة ميليشيا جيش الثوار ووحدات الحماية عليها «ناشطون»

سعيد جودت:

سيطرت ميليشيا ما يعرف باسم (جيش الثوار) المنضوية ضمن قوات سوريا الديمقراطية ووحدات الحماية التابعة لحزب (الاتحاد الديمقراطي PYD) اليوم الجمعة (1 كانون الثاني/يناير) على قرية “تنب” في ريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة مع الثوار.

وقال ناشطون إن اشتباكات عنيفة دارت مساء أمس بين الثوار من جهة وميليشيا جيش الثوار ووحدات الحماية من جهة أخرى في قرية “تنب” في ريف حلب الشمالي، تمكن الأخير على إثرها من السيطرة على القرية صباح اليوم، وسقط خلال الاشتباكات عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.

فيما لا تزال تدور اشتباكات بين الطرفين على أطراف القرية في محاولة من الثوار استعادة السيطرة عليها، كما تدور اشتباكات على محوري قريتي “مراش” و”كشتعار” في ريف حلب الشمالي.

وتأتي هذه التطورات بعد أن سيطرت ميليشيا جيش الثوار ووحدات الحماية فبل أيام على قرية “المالكية” في ريف حلب الشمالي، وبعد أن أعلنت غرفة عمليات مارع يوم الإثنين (الثامن والعشرين من كانون الأول/ديسمبر) إلغاء أي اتفاقية مع ميليشيا (PYD) وجيش الثوار، وذلك بعد خرق الأخيرة للتعهدات والاتفاقيات المبرمة مع غرفة عمليات مارع، وقيامهم بتصعيد مقصود في منطقة ‏الشوارغة والمالكية وهجومها على مقاتلي فصائل الغرفة.

وتسعى وحدات الحماية إلى السيطرة على الشمال السوري وذلك بربط مقاطعة عفرين بعين العرب في ريف حلب الشمالي، بعد أن تبسط سيطرتها على مدينة “اعزاز” في ريف حلب الشمالي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا