كلية الطب لدى (داعش) تعلن عن مفاضلة لدفعتها الثانية


كلية الطب

سعيد جودت:

قالت مصادر إعلامية مقربة من تنظيم “داعش” أن فترة تقديم طلبات التسجيل في الدفعة الثانية بكلية الطب في الرقة انتهت أمس الخميس، 31 كانون الأول/ديسمبر، بعد افتتاح التقديم منذ الثاني عشر من نفس الشهر.

وقالت وكالة أعماق المقربة من التنظيم إنه تم قبول المتقدمين من الذكور والإناث ممن لم تتجاوز أعمارهم الثلاثين عاماً وكان منهم حائزا على شهادة الثانوية العامة بمعدل 80 في المئة على الأقل.

وعلى المتقدمين الذين تم قبولهم أن يجتازوا مقابلة شخصية مع إدارة الكلية وفصلا تحضيريا باللغة الإنجليزية يكون على مدة شهرين في الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات والمصطلحات الطبية، ويضاف إليها أيضا مواد شرعية أيضاً بحسب الوكالة.

ويخضع بعدها الطلاب الذين اجتازوا الفصل التحضيري لمفاضلة تنافسية، بحسب تعبير إعلام التنظيم، يتم فيها احتساب 30 في المئة من معدل الفصل التحضيري و70 في المئة من معدل الثانوية العامة، لتعلن حسب نتائجها أسماء المرشحين للقبول في الكلية الأساسيين والاحتياطيين بعد أسبوع من نتائج امتحانات الفصل التحضيري.

وكان التنظيم أعلن في كانون الثاني/يناير من العام 2015 الماضي أعلن عن افتتاح كلية للطب في محافظة الرقة، المعقل الرئيسي له في سوريا، بمدة دراسة 3 سنوات فقط تشمل الجانبين النظري والعملي وعلى ستة مراحل.

ووضع “ديوان الصحة” التابع للتنظيم شروط التقدم لكلية الطب أولها “ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً وألا يزيد عن 30″، وأيضاً “أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (الفرع العلمي) بمعدل 80% فأكثر”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا