اغتيال قيادي في (أحرار الشام) بريف إدلب


مجهولون يغتالون «عبد القادر الضبعان» أحد قياديي أحرار الشام في بلدة «جرجناز» بريف إدلب (1)

زيد المحمود:

اغتال مجهولون صباح اليوم السبت (2 كانون الثاني/يناير) أحد قياديي حركة أحرار الشام الإسلامية، عبر تفجير عبوة ناسفة في سيارته في بلدة “جرجناز” بريف إدلب الجنوبي.

وقال ناشطون إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق الرئيس شرقي بلدة “جرجناز” انفجرت أثناء مرور سيارة القيادي في حركة أحرار الشام الإسلامية عبد القادر خالد الضبعان (أبو تميم) ابن بلدة “الصرمان” المجاورة، ما أدى إلى مقتله على الفور.

ويتكرر مسلسل الاغتيالات الذي يطال قادة بارزين في الفصائل الثورية، ويبقى القاتل مجهولا، وليست هذه المرة الأولى لتي يتعرض فيها قائد في حركة أحرار الشام الإسلامية إلى الاغتيال وقد لا تكون الأخيرة.

فقد تعرض القائد العسكري في حركة أحرار الشام الإسلامية “حسام سلامة” لمحاولة اغتيال فاشلة للمرة الرابعة في ريف إدلب عبر تفجير سيارته بعبوة ناسفة زرعها مجهولون الأحد الثالث عشر من كانون الأول/ديسمبر الماضي، واغتال مجهولون مساء الثلاثاء الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر القيادي البارز في حركة أحرار الشام الإسلامية (أبو الفاروق) قائد لواء عمر الفاروق التابع للحركة في مدينة سراقب بريف إدلب عبر تفجير عبوة ناسفة أثناء مرور سيارته.

أخبار سوريا ميكرو سيريا