الثوار يتقدمون في درعا ويسيطرون على مبنىً ويفجرون آخر


استهداف قوات النظام في حي المنشية

ميسرة الزعبي:

تمكن جيش الإسلام وبالاشتراك مع فصائل أخرى اليوم السبت (2 كانون الثاني/يناير) من السيطرة على مبنىً في مدينة درعا، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام في حي “المنشية”، سقط على إثرها العديد من عناصر النظام بين قتيل وجريح.

وقال جيش الإسلام عبر موقعه الرسمي إن مقاتليه وبالاشتراك مع الفصائل المقاتلة في ريف درعا، تمكنوا من السيطرة على مبنى بجانب (السيرتيل)، بعد صد هجوم لقوات النظام في حي “المنشية” بمدينة درعا، وتفجير أحد المباني الذي تتمركز فيه قوات النظام بمن فيه.

وأشار إلى أن العملية تمت بعد اقتحام منزل وتفخيخه وتفجيره من قبل مقاتلي جيش الإسلام وفصائل (البينان المرصوص)، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

وأكد أن هذه العمليات لمقاتلي جيش الإسلام في مدينة درعا تأتي جنباً إلى جنب مع باقي الفصائل، سعياً لبسط السيطرة على المدينة بشكل كامل، وطرد مقاتلي ميليشيا حزب الله وقوات النظام من نقاط سيطرتها داخل المدينة.

وأفاد ناشطون بمقتل أكثر من سبعة عناصر من الميليشيات الإيرانية في كمين نصبه لهم الثوار في مدينة “الشيخ مسكين” في ريف درعا الشمالي، والتي تشهد اشتباكات عنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام والميليشيات الموالية له من جهة أخرى، كما تعرضت المدينة لأكثر من ثمانية غارات جوية روسية منذ صباح اليوم.

كما استهدفت كتائب الثوار بالصواريخ مقرات قوات النظام في مدينة إزرع وبلدة قرفا وحاجز المعصرة في ريف درعا الشمالي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا