قوات سوريا الديمقراطية تتقدم على حساب (داعش) في ريف الرقة


597627f0-e701-4b7e-ac84-8e75d730d21c

رزان العمر:

سيطرت ميليشيا ما يسمي بـ (قوات سوريا الديمقراطية) اليوم السبت (2 كانون الثاني/يناير) على قرية “المستحية” في ريف بلدة “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد تنظيم “داعش” الذي كان يسيطر على القرية.

وقال لواء ثوار الرقة إن قوات سوريا الديمقراطية فرضت سيطرتها على قرية “المستحية” في ريف بلدة “عين عيسى” بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وأفاد ناشطون باستمرار الاشتباكات في محيط بلدة “عين عيسى” بين عناصر “داعش” وميليشيا قوات سوريا الديمقراطية المدعومة بطائرات التحالف الدولي، التي رافقت تقدم عناصر الميليشيا واستهدفت مواقع تنظيم “داعش” في منطقة الاشتباكات، كما استهدف ‏الطيران الحربي نقطة “العكيرشي” النفطية وحراقات الفيول التابعة لتنظيم “داعش” في ريف الرقة، ما تسبب باشتعال النيران في المنطقة.

ومن جانب آخر قامت وحدات الحماية التابعة لحزب (الاتحاد الديمقراطي PYD) وأحد مكونات ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية بمداهمة قرية “المشرفية في “تل أبيض” بريف الرقة، واعتقلت عدداً من المدنيين بينهم طفل، دون معرفة أسباب الاعتقال، وعرف من المعتقلين: (محمد المطر ابن شيخ الابراهيم/60عاماً/، خليل الابراهيم الشيخ /40عاماً/ والطفل طارق خليل الشيخ /15عاماً/).

أخبار سوريا ميكرو سيريا