بالفيديو: داعش يعدم خمسة سوريين صوروا فيديوهات عرضها تلفزيونيا أورينت وبي بي سي


1509706_144822015891008_1881287144439063718_nبث تنظيم “داعش” شريط فيديو يظهر عملية إعدام 5 أشخاص يحملون الجنسية السورية بتهمة “التجسس لصالح بريطانيا”.

ويظهر الشريط ومدته 10 دقائق 5 أشخاص ينحدرون من مدينة الرقة السورية معقل التنظيم مرتدين أزياء من اللون البرتقالي و”يعترفون” بأنهم تجسسوا على التنظيم لصالح الاستخبارات البريطانية، وهم “هائل مروان عبد الرزاق، عمار حمود الجعفر، فيصل حمود الجعفر، مهيار محمود عثمان، أبي محمد عبد الغني”.

وبحسب اعترافات المتهمين، أوضحوا أنهم كانوا مكلفين بالتقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو وتحديد نقاط لتنظيم داعش عبر كاميرا مخفية إضافة إلى التجسس على مسلحين للتنظيم بريطانيي الأصل وإرسال المعلومات لأشخاص آخرين متواجدين في تركيا ليتم استهداف الأماكن الموثقة.

وذكر أحد الذين نفذ فيهم حكم الإعدام في اعترافاته بالفيديو، أن بعض الفيديوهات التي صورها تم عرضها على قنوات اورينت نيوز وبي بي سي البريطانية، كما ورد في اعترافاتهم أن هناك من مولهم لافتتاح مقهى انترنت ومتابعة الاخبار وإرسالها إليه في تركيا.

وبعد مرور عدة دقائق من بدء التسجيل، يظهر الرجال الخمسة وهم راكعون وإلى جانبهم عناصر من “داعش”، فيقول أحد المسلحين بلكنة بريطانية إن “الجواسيس تخلت عنهم السلطات البريطانية”.

وتابع المسلح الملثم “هذه رسالة لديفيد كاميرون”، واصفاً إياه بـ”السيخف الأكبر” و “عبد البيت الأبيض”.

وقارن المسلح بين كاميرون ومن سبقه في رئاسة الوزراء من أسلافه ” المتعجرفين والأغبياء” مثل غوردن براون وطوني بلير، قائلاً: “ستخسر هذه الحرب كما خسرت في العراق وأفغانستان”.

وتوجه أيضاً إلى الشعب البريطاني بالقول: “يأتي يوم ونحتل فيه أرضكم لنحكمكم وفق الشريعة”. ويختتم الشريط المصور بمشاهد إعدام سابقة، حيث يقول فيها طفل بلكنة بريطانية: ” سنقتل الكفار هناك”.


المصدر : الإتحاد برس