قتلى لقوات النظام بمحاولة تسلل فاشلة إلى داريا


عشرات القتلى والجرحى إثر محاولة فاشلة لقوات النظام اقتحام «داريا» في الغوطة الغربية

وليد الأشقر:

أحبط الثوار فجر اليوم الأحد (3 كانون الثاني/يناير) محاولة تسلل لقوات النظام على جبهات مدينة “داريا” في غوطة دمشق الغربية، وقتلوا وجرحوا العشرات من عناصرها.

وقال لواء شهداء الإسلام المقاتل في مدينة “داريا” على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، إن عناصر اللواء أحبطوا فجر اليوم عملية تسلل لعناصر النظام على الجبهة الشمالية الغربية من المدينة، وتمكنوا من قتل وجرح العشرات من العناصر المهاجمة، والاستيلاء على عدة قطع من السلاح.

وأشار إلى أن عملية التسلل جاءت بعد ساعات قليلة من قصف جوي مكثف بعشرات البراميل المتفجرة وقصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف المنطقة ومحيطها والمناطق السكنية في المدينة، ما أوقع بعض الجرحى في صفوف المدنيين.

وشهدت جبهات مدينة “معضمية الشام، المحاصرة من قبل قوات النظام منذ أكثر من ثلاث سنوات، الليلة الماضية اشتباكات عنيفة بالتزامن مع قصف عنيف من قبل قوات النظام بقذائف الدبابات ورشاشات عربات (شيلكا)، في محاولة من قوات النظام التسلل باتجاه المدينة.

ومن جانبها سمحت قوات النظام صباح اليوم لعدد من الموظفين من أبناء “معضمية الشام” بالخروج من المدينة شريطة عدم ‏العودة إليها، في سياسة جديدة تتبعها قوات النظام لتهجير أهالي المدينة بشكل قسري، بحسب ناشطي المدينة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا