وحدات نخبة روسية تتجه لمواجهة (داعش) في منطقة تدمر


الدبابة الماهجمة

عقاب مالك:

أرسل الروس خلال الأيام القليلة الماضية بوحدات خاصة صغرى ومستشارين عسكريين من ذوي خبرات عالية في قتال الجبال والصحراء في المنطقة الواقعة غرب مدينة تدمر التي ماتزال قوات النظام تسيطر عليها.

وأشار مصدر داخل قوات النظام لـ “ ” إلى أن هذه الوحدات سوف تقوم بتنفيذ مهام القيادة والتوجيه وتقديم المساعدة والمشورة العسكرية لقوات النظام في تلك المنطقة ولن يكون لها طابع قتالي كلاسيكي إنما طابع قتالي خاص جداً (استخباراتي)، وفي حال تطلب الوضع ذلك وخاصة في حال الاضطرار سيتم تنفيذ إنزالات جوية روسية في تلك المنطقة في نقاط محددة.

وكشف المصدر ان قاعدة الانطلاق الأساسية لهذه القوات تقع ضمن مطار التيفور العسكري، حيث انشأ الروس هناك مقر قيادة لقواتهم البرية والجوية هناك، وكان الروس قد أخلوا سرب من حوامات ال mi-24 القتالية من التيفور إلى مطار الشعيرات الشهر الماضي نتيجة خوف الطيارين الروس من هجمات مباغتة لداعش ورفضهم البقاء في مطار التيفور بعد ان اكتشفوا بأم أعينهم انهم يعيشون في منطقة يطوقها التنظيم من جميع الجهات تقريباً، بالرغم من عدم وجود أي صدام مسلح بين النظام و”داعش” حول المطار طيلة فترة وجود الحوامات الروسية هناك.

وفي المنطقة ذاتها، أعلن تنظيم “داعش” أن عناصره تمكنوا من قتل نحو ثلاثة وعشرين عنصراً من قوات النظام يوم الإثنين الرابع من كانون الثاني/يناير، وذلك خلال هجوم لعناصره على منطقة “الدوة” غربي تدمر في ريف حمص.

وقالت وكالة أعماق المقربة من التنظيم على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إن دبابة يقودها عناصر من التنظيم اقتحمت بشكل مفاجئ نقطة عسكرية في منطقة “الدوة” في ريف حمص، وقامت بفتح النيران على عناصر النظام، ودمرت سيارة رباعية الدفع مزودة برشاش، ما أحدث حالة من الارتباك في صفوف قوات النظام التي لاذ عناصرها بالفرار، فيما تمكنت الدبابة بعدها من العودة لموقعها الأساسي.

وأشار المكتب الإعلامي لولاية حمص التابع لتنظيم “داعش” عبر بيان نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن ثلاثة عناصر من التنظيم كانوا يقودون الدبابة، مؤكداً مقتل أكثر من عشرين عنصراً من قوات النظام خلال اقتحام الدبابة لموقعهم، وتدمير عجلة مزودة بسلاح رشاش (14.5)، وعودة طاقم الدبابة إلى مقراتهم سالمين.

وكان تنظيم “داعش” أعلن في الشهر الأخير من العام الماضي أن مقاتليه تصدوا لمحاولة قوات النظام اقتحام مواقع التنظيم في منطقة “الدوة” غربي مدينة “تدمر” في ريف حمص الشرقية، وقتل خلال المواجهات ثلاثة وخمسون عنصراً للنظام.

اقر:

(داعش) يعلن قتل 53 عنصراً للنظام قرب تدمر

بيان ولاية حمص

أخبار سوريا ميكرو سيريا