خسائر بشرية ومادية للنظام خلال تقدم ثوار درعا في الشيخ مسكين


a102424f-f343-46a1-ac8d-fadadc761cc0

إياس العمر:

استعاد الثوار السيطرة على عدد من النقاط في مدينة الشيخ مسكين وكتيبة النيران في ريف درعا الشمالي، وكبدوا قوات النظام العديد من القتلى بينهم ضباط، إضافة إلى تدمير عدد من آلياتها.

وقال الناشط “محمد الديري” لـ “ ”: “إن الثوار تمكنوا يوم امس الأربعاء (6 كانون الثاني/يناير) من تحقيق تقدم على أكثر من جبهة، وقتلوا عدد من الميليشيات الطائفية، ونجح الثوار خلال الهجوم بتدمير دبابتين للقوات المهاجمة، بالإضافة لعدد من سيارات الدفع الرباعي، ما استدعى الميلشيات الطائفية للاستغاثة وطلب المؤازرة، والتي كانت مسموعة عبر الأجهزة اللاسلكية العسكرية “.

وأشار إلى أنه وبعد استغاثة الميليشيات وطلب المؤازرة، تضاعف عدد الغارات الجوية على المدينة، حيث تجاوزت نسبة الغارات العشرين غارة كل ساعة.

وأكد المسؤول عن المكتب الإعلامي في جبهة ثوار سوريا لـ “ ”، أن الثوار استطاعوا تدمير دبابتين ورشاش من عيار (14،5) لقوات النظام في محيط “الشيخ مسكين”، وقتل العديد من عناصرها، ومنهم الملازم أول “ابراهيم يوسف” من مدينة جبلة، مشيراً إلى أن الاشتباكات مازالت مستمرة في كتيبته النيران شمالي المدينة.

كما طال القصف مدينة “نوى” في ريف درعا الشمالي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرين، وكذلك الحال في بلدة “ابطع”، فلليوم الثاني على التوالي يقوم الطيران الروسي بقصف المدينة، ما أجبر أهالي المدينة على النزوح.

أخبار سوريا ميكرو سيريا