قوات النظام تحاول استغلال الخلافات العائلية لتتقدم في درعا البلد


f3836845-c2bc-46b7-b9d1-ca912901ef77

إياس العمر:

بدأت قوات النظام منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الخميس، هجوماً يعتبر الأعنف خلال الأشهر الماضية على حي المنشية في مدينة درعا البلد بهدف السيطرة على جمرك درعا القديم.

وأفاد الناشط “أبو الياس البلد” لـ “ ” أن قوات النظام تقدمت على محور قريب من جمرك درعا القديم وسيطرت عليه، وسرعان ما تجمعت جموع الثوار على تلك النقطة واخترقتها موقعة جميع من تقدم بين قتيل وجريح مؤكداً أن القتلى بالعشرات.

وفي اتصال لـ “ ” مع الناشط هاني العمري، أوضح أن قوات النظام اليوم ومن خلال الهجوم حاولت استغلال الخلاف الحاصل ما بين عائلتي المسالمة والمحاميد في درعا البلد، وبحسب الناشط فإنه في الأيام الماضية دار خلاف ما بين مجموعة صغيرة من العائلتين على إثر خلاف يعود إلى أيام ما قبل الثورة، تطور إلى استعمال السلاح ومقتل ثلاثة اشخاص من العائلتين.

وأضاف العمري أن قوات النظام عملت اليوم على حشد قواتها مهاجمة درعا البلد، وكانت تعتقد انها فرصة ذهبية للسيطرة على الحي، مشيراُ إلى أنها استطاعت تحقيق تقدم والسيطرة على نقاط حساسة في الحي تشرف على جمرك مدينة درعا القديم وقد تمكنت القوات المهاجمة من السيطرة على بناية عواد الهلال، المعهد الفني، المعهد التجاري في حي المنشية.

وكانت قوات النظام خلال الفترة الماضية وبعد زيادة أعداد الميليشيات الطائفية والإسناد المقدم من قبل الطيران الروسي عملت على فتح أكثر من جبهة في وقت واحد، وكان ذلك واضحاً من خلال فتح جبهة مدينة “الشيخ مسكين” وبنفس الوقت عملت قوات النظام على مهاجمة جمرك درعا القديم الواقع في حي “المنشية” في درعا البلد، والذي يعتبر من أكثر النقاط حساسية في المحافظة كونه يربط ما بين ريفي المحافظة الغربي والشرقي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا