بعد 14 حالة وفاة.. النظام يعترف بانتشار انفلونزا الخنازير في مناطق سيطرته بحلب


131dd876-d39c-4c2f-87b3-58fcca0b99bc

زيد المحمود:

بعد أن أنكرت وسائل إعلام النظام الأسبوع الماضي وجود أي أثر لانفلونزا الخنازير (H1N1) في حلب رغم وجود تسع وفيات جراء الإصابة بالفيروس، عادت وسائل الإعلام الرسمية لتعترف بوجوده وتسببه بحالات وفيات في مستشفيات حلب.

ونقلت صحيفة تشرين الرسمية عن الطبيب محمد حزوري مدير صحة حلب أن المديرية تابعت حالات المصابين بالإنفلونزا من خلال نظام الإبلاغ والإنذار المبكر وتم تقصي الحالات المشتبهة وأخذ المسحات البلعومية وإرسالها للوزارة، حيث تبين وجود ثلاث حالات إصابة ب(H1N1)من أصل 51 حالة.

كما أكدت الصحيفة أن عدد الوفيات بلغ 14 حالة وفاة ناجمة عن الانفلونزا من كل الأنواع (A-B-C ) وذلك خلال الفترة الممتدة من 25 كانون الأول/ديسمبر الماضي و 2 كانون الثاني/يناير الجاري.

وكانت تناقلت مصادر محلية في المناطق التي تقع تحت سيطرة قوات النظام في مدينة حلب أنه تم تسجيل 6 وفيات في مشفى حلب الجامعي وحالتين في مشفى المارتيني (رجل وامرأة) وحالة وفاة (رجل) في مشفى التآلف خلال الأسبوع الماضي بفيروس قاتل ما يزال مجهولاً.

ونقلت شبكة “حلب نيوز” عن مصدر طبي محلي أن الكشف الأولي عن هذا الفيروس في عدة مشافي بحلب أكد أنه فيروس قاتل غير عادي وهو إما انفلونزا الخنازير أو الطيور، مضيفاً أن هناك حالات جديدة تصل إلى مشافي حلب ولم يُعرف حتى الأن السبب الذي أدى لانتقال هذا المرض.

أخبار سوريا ميكرو سيريا