مصرع النقيب ناصيف قائد كتيبة المغاوير في الحرس الجمهوري


9645db41-cc80-49fd-8715-bc0b02570da6

حذيفة العبد:

نعت ميليشيا الدفاع الوطني مساء أمس الخميس القائد السابق لهذه الميليشيا في مدينة جرمانا بريف دمشق النقيب علاء تيسير ناصيف، الذي يقود كتيبة المغاوير التابعة للحرس الجمهوري، والذي لقي مصرعه أمس في معارك الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وقالت مصادر إعلامية موالية للنظام إن النقيب ناصيف الملقب بـ “أبي آدم” تقلد العديد من المناصب قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني، وهو ينحدر من بلدة صلخد في ريف السويداء، وكان قائداً عاماً لميليشيا الدفاع الوطني في مدينة جرمانا في ريف دمشق، ثم تولى قيادة كتيبة المغاوير التابعة للحرس الجمهوري في قوات النظام، قبل أن يلقى مصرعه أمس في معارك الغوطة الشرقية.

وكان جيش الإسلام أعلن الأربعاء عن عملية وصفها بالانغماسية، قام بها عناصر الجيش على نقاط قوات النظام على طريق (دمشق – حمص) الدولي، تمكنوا خلالها من السيطرة على عدد من النقاط، وقتل ما يزيد على 23 عنصراً من قوات النظام، إضافة إلى تدمير عربة (بي إم بي).

وأشار إلى أن هذه العملية تزامنت مع معارك يخوضها الجيش على جبهة مرج السلطان، ضد قوات النظام المدعومة بالميليشيات الإيرانية، لمنع تحقيق أي تقدم لها في المنطقة، مؤكداً قتل وجرح عدد من القوات المقتحمة.

ومن جانبه أكد الاتحاد الإسلامي أجناد الشام على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أن عناصره صدوا محاولة تسلل قامت بها قوات النظام والميليشيات الموالية لها على جبهة المرج، وقتلوا خمسة عناصر منها.

أخبار سوريا ميكرو سيريا