24 فصيلاً ثورياً يدعمون موقف لجنة المفاوضات في وجه الضغوط الدولية


24 فصيلاً ثورياً يدعمون موقف لجنة المفاوضات في وجه الضغوط الدولية

زيد المحمود:

أعلن أربعة وعشرون فصيلاً ثورياً وقوفهم بجانب الهيئة العليا للتفاوض المنبثقة عن مؤتمر الرياض، ودعم موقفها في وجه أية ضغوط ترمي إلى فرض تنازلات محتملة عن ثوابت الثورة وما أقره مؤتمر الرياض، مشيرة إلى أن ضغوطاً أممية ودولية تمارس على الهيئة لتقديم تنازلات.

وجاء في بيان وقع عليه أربعة وعشرون فصيلاً ثورياً، نشره بعضها على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إن قوى الثورة السورية التفّت حول ما أقره مؤتمر الرياض، وما اطلعت به هيئته العليا للتفاوض، دعماً للحل السياسي في الثورة السورية.

وأشار البيان الصادر بتاريخ أمس الجمعة الثامن من كانون الثاني/يناير، إلى أنه وبدلاً من الضغط على النظام وحلفائه والسير في هذا الطريق، ووقف قتل الأهالي وتجويعهم، فإن ضغطاً دولياً وأممياً يمارس على الهيئة العليا للتفاوض لتقديم تنازلات شأنها إطالة أمد معاناة الشعب السوري وسفك دمه.

وأعلنت الفصائل الموقعة في بيانها وقوفها إلى جانب الهيئة العليا للتفاوض، ودعم موقفها في وجه أية ضغوط ترمي إلى فرض تنازلات محتملة عن ثوابت الثورة السورية وما أقره مؤتمر الرياض.

وأكد البيان رفض الفصائل الموقعة أية لقاءات منفردة باسم الثورة السورية خارج إطار الهيئة العليا للتفاوض، وعدم قبولها بأية تنازلات من الهيئة عن ثوابت الثورة السورية، وذلك حرصاً على إنجاح الجهود الرامية لحل سياسي، ومنعاً للعبثية وإضاعة الجهود، وتحقيقاً لأهداف الثورة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا