الثوار في حلب يطردون (داعش) من قريتين حدوديتين مع تركيا


e7621afa-6fc8-4d33-b848-6e1c482e4b50

سعيد جودت:

أعلنت كتائب الثوار صباح اليوم الأحد (10 كانون الثاني/يناير) استعادة السيطرة على كل من قريتي (قرة كوبر والخربة) في ريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم “داعش” الذي كان يسيطر على القريتين.

وقال ناشطون إن هجوماً عنيفاً شنّه الثوار، على مواقع عناصر تنظيم “داعش” في كل من قريتي (قرة كوبري والخربة) القريبتين من الحدود السورية التركية، استخدم فيها الطرفان الأسلحة الثقيلة، وسقط خلال الاشتباكات قتلى وجرحى من الطرفين، وتمكن الثوار عقبها من استعادة السيطرة على كل من القريتين.

وأشار فيلق الشام عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن الفصائل المشاركة في المعركة هي: فيلق الشام وفرقة السلطان مراد ولواء المعتصم ولواء الحمزة.

ومن جانبها قالت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إن مسحلي المعارضة السورية هاجموا قرية قرة كوبري في ريف حلب الشمالي، مؤكدة قيام طائرة من دون طيار تابعة للتحالف الدولي بتنفيذ غارة جوية على القرية أثناء هجوم الثوار عليها.

وأشارت إلى أن القوات التركية استهدفت أيضاً قرية قرة كوبري خلال هجوم الثوار على مواقع التنظيم في القرية.

وأضافت بأن عناصر التنظيم فجروا منزلين مفخخين لدى اقتراب مسلحي المعارضة منهما قرب قرية غزل في ريف حلب الشمالي، والقريبة من قرية قرة كوبري، مشيرة إلى نشوب اشتباكات عنيفة في محيط القرية، بين عناصر التنظيم والثوار.

وكان تنظيم “داعش” سيطر أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي، على قريتي قزل وقره كوبري في ريف حلب الشمالي، بعد تسلل عناصره إلى الخطوط الدفاعية للثوار في القريتين، وانسحبت بدورها كتائب الجيش الحر من قرية دوديان في ريف حلب الشمالي بعد سيطرتهم عليها لساعات قليلة، خشية محاصرتها من قبل تنظيم “داعش” بعد سيطرة الأخير على كل من قزل وقره كوبري على الحدود السورية التركية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا