وسط مباركة مختار المهاجرين.. مئات العائلات الشيعية تصل دمشق بهدف الاستيطان


9bdcf755-864b-42f5-be1f-998354f8803d

دمشق – محمد القاسم:

أفاد ناشطو تجمع شرق دمشق العامل في العاصمة دمشق أنهم رصدوا صوراً من داخل مطار دمشق الدولي لقدوم وفود (حجاج) من شيعة إيران والبحرين والسعودية إلى دمشق صباح الجمعة، الذين يفدون باستمرار إلى دمشق وسط ترحيب ومباركة من حكومة النظام ووزارة أوقافه وحتى المشايخ الموالين للنظام.

كما شهدت أحياء دمشق القديمة في الأيام القليلة الماضية وخاصة حي العمارة ومحيطه وقرب مقام السيدة رقية (المزعوم) انتشاراً أمنياً كبيراً ترافق ذلك مع تفتيش للمارة قرب قلعة دمشق وسوق البزورية وحي باب توما، بالتزامن مع وصول الوفود الشيعية للمنطقة.

وفي اتصال لـ “ ” مع الناشط الإعلامي رواد الشامي المتواجد في العاصمة دمشق أكد على ازدياد تواجد الشيعي في الأسابيع القليلة الماضية وأن عدداً كبيراً منهم أتى إلى المنطقة بهدف الاستيطان، وأن عدداً كبيراً من القادمين جاؤوا للعيش بجانب أبنائهم الذين يقاتلون مع النظام ويستوطنون بيوتاً داخل دمشق.

واكد الشامي أن العديد من البيوت في دمشق القديمة التي هجرها أهلها أصبحت ملكا للشيعة الجدد وقد قامت قوات النظام بتسليمهم المنازل دون احترام لحرمة المنازل او استئذان من أصحابه وأن عشرات المنازل تم احتلالها في أحياء العاصمة دمشق، بحسب الشامي أيضاً.

ويضاف إلى هذه القائمة من التجاوزات انتهاكات حصلت مؤخراً بحق أهالي دمشق، تمثلت بمضايقات واستهزاء من قبل عناصر الحواجز المتواجدين في العاصمة بالأهالي والنساء بسبب الانعدام شبه التام لتواجد الشباب والرجال في الطرقات وتوعد الكثير من الشبيحة ومن اللجان الشعبية الأهالي بالمزيد من التهجير والاستيطان لموالي النظام السوريين والعرب والأجانب.

وأورد الشامي أيضاً انتهاكات حصلت داخل احياء دمشق، تتمثل بوجود سيارات بدون لوحة أرقام تمشي في الطرقات وتضع اغاني طائفية تتوعد السنة بالكثير وتتحدث عن المد الشيعي لسوريا وما إلى ذلك، وتجوب هذه السيارات في الطرقات وبعض احياء دمشق مع استفزاز كبير للأهالي وعدم القدرة على التكلم، لكيلا يخسر من يعترض حياته.

أخبار سوريا ميكرو سيريا