جلّهم أطفال… 8 مدنيين ضحايا القصف الروسي على مدارس (عنجارة) في ريف حلب


b9765d1e-614e-48b3-a463-4639d5037cf3

سعيد جودت:

قضى ثمانية مدنيين أغلبهم أطفال وأصيب آخرون بجروح صباح اليوم الإثنين (11 كانون الثاني/يناير)، جراء استهداف الطيران الروسي لبلدة “عنجارة” في ريف حلب الغربي.

وقال ناشطون إن طائرات روسية استهدفت ثلاث مدارس في بلدة “عنجارة” في ريف حلب الغربي بعدة غارات جوية، ما تسبب بسقوط ثمانية شهداء في حصيلة أولية، إضافة إلى إصابة عشرات آخرين بجروح، أغلبهم أطفال، علماً أن اليوم تجري امتحانات للطلاب في هذه المدارس.

وأغارت طائرات روسية بالصواريخ الفراغية على بلدة “معارة الأرتيق” في ريف حلب الغربي، ما أدى إلى مقتل (محمود عمر زهرة) وإصابة خمسة مدنيين آخرين بجروح متفاوتة.

كما تعرض كل من حي الراشدين الحلبي وبلدات (كفرناها وخان العسل وكفرجوم والشيخ علي) في ريف حلب الغربي، “وبلدة كفرحمرة” في ريف حلب الشمالي، لأكثر من خمسين غارة جوية نفذتها طائرات روسية صباح اليوم.

ومن جانب آخر تدور اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على محور حي الراشدين الجنوبي، في محاولة من قوات النظام التقدم في جبهة الحي، بالتزامن مع اشتباكات على محاور (الكلارية وخان طومان وبلدة الزربة) في ريف حلب الجنوبي، تزامناً مع قصف عنيف يستهدف كافة المحاور.

أخبار سوريا ميكرو سيريا