حملة دهم واعتقالات لقوات النظام في حي الجورة بدير الزور


669a4c5b-75a5-432d-8065-03fb1150b039

سامر العاني:

شنّت قوّات النظام الأحد حملة مداهمة واعتقال في حيي طب الجورة والضاحية القديمة في مدينة دير الزور، بعد تطويقها بالكامل من قبل ميليشيا الدفاع الوطني والحرس الجمهوري والفرقة السابعة عشر، بحثا عن الشبّان المتخلفين عن الخدمة الإلزامية.

وفي حديث لـ « »، قال الناشط الإعلامي سالم العبد الله، قال إن عمليات المداهمة والاعتقال استمرت من الساعة الواحدة ليلاً حتّى الساعة الرابعة فجراً من يوم الأحد، وكان عدد المعتقلين كبيراً للغاية، تم وضعهم في مدرسة إعدادية للبنات في حي الجورة على شارع السجن، وأشرف على هذه العملية اللواء محمد خضور بمساندة العميد عصام زهر الدين.

وأكّد العبد الله أنّ قوّات النظام أجبرت ما يقارب من 300 معتقل على التطوع في صفوف ميليشيا الدفاع الوطني تحت التهديد والإكراه، كما تحفّظت على عدد من الشبان بحجة أنهم مطلوبين لقوات النظام أو للاشتباه بأسمائهم وقد نقلت المعتقلين المطلوبين، والذين أرغمتهم على التطوع بصفوف قوات النظام والشبيحة إلى معسكر الطلائع بحي الجورة وتم إطلاق سراح البقية.

ويعتبر حي الجورة الواقع في القسم الغربي من مدينة دير الزور من أوائل الأحياء المشاركة في الحراك الثوري في بداياته، وتعرض أهله عند دخول قوات النظام للمدينة لقصف وقتل ممنهجين، وسيطر النظام على هذا الحي إضافة لحي القصور بالقوة حيث ارتكب مجزرة ذهب ضحيتها أكثر من 400 شهيد في شهر أيلول/سبتمبر من عام 2012.

أخبار سوريا ميكرو سيريا