فضائية النظام تستجدي متطوعين (فريلانسر) للخدمة في قواته


a674a8d3-220c-4e44-b57a-8f602bd33d47

صفوان أحمد:

أذاعت الفضائية السورية الرسمية صباح اليوم الاثنين بياناً لـ “القيادة العامة للجيش السوري” تعلن فيه عن تشكيل ألوية طوعية لتجنيد المواطنين ضمن قوات النظام، بشكل تطوعي والحساب على المهمات فقط، على مبدأ الـ (فريلانسر) أو نظام المقاولة.

وجاء في البيان أن تشكيل هذه الألوية الطوعية جاء “تلبية لنداء آلاف المواطنين الراغبين بحمل السلاح إلى جانب الجيش العربي السوري”.

وحدد البيان الشروط والمزايا للراغبين بالانتساب إلى هذه الألوية الطوعية بمنح عناصر الألوية الطوعية مهمة قتالية مقدارها 10 آلاف ليرة سورية (تقريباً 25 دولار) علاوة على رواتبهم، ويجوز للمتعاقد من غير الموظفين أن يطلب إبرام عقد لمدة سنتين قابل للتجديد، ويكلف المنتسبون بالعمل في محافظاتهم أو قرب سكنهم.

ويتقاضى المنتسبون إلى هذه الألوية من العاملين في الدولة الميزات المادية والعينية كافة، إضافة إلى 50 في المئة من الراتب الأصلي من الجهة التي يعملون لديها.

أما المواطنون من غير العاملين في الدولة يتقاضون 20 ألف ليرة سورية لمدة تتراوح بين الستة أشهر والسنة، بموجب عقد عمل مع وزارة الدفاع، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أنه يمكن للراغب بالالتحاق في الألوية الطوعية التقدم إلى الألوية مباشرة، في مناطق عديدة في المحافظات التي يسيطر عليها النظام.

أخبار سوريا ميكرو سيريا