مجازر الرّوس المستمرة في حلب توقع 35 قتيلاً خلال ساعات


جثث بعض ضحايا الغارات الروسية على قرية «معرستة الخان» في ريف حلب الشمالي «ناشطون»

سعيد جودت:

قضى 25 مدنياً في حصيلة أولية، وأصيب أكثر من أربعين آخرين بجروح صباح اليوم الإثنين (12 كانون الثاني/يناير) جراء استهداف الطيران الروسي لمدينة “منبج” الخاضعة لسيطرة تنظيم (داعش) في ريف حلب الشرقي، في حين انتشل الدفاع المدني عشر جثث لمدنيين قضوا جراء غارات روسية على قرية “معرستة الخان” في ريف حلب الشمالي.

وذكرت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش” على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طائرات روسية استهدفت بأكثر من أربعة عشر غارة جوية مدينة “منبج” في ريف حلب الشرقي، ما تسبب بمقتل خمسة وعشرين شخصاً وإصابة واحد وأربعين آخرين بجروح.

وقال ناشطون بأن المناطق التي استهدفتها الطائرات الروسية داخل المدينة هي: (حارة الحنيظل، سوق الهال، الصناعة، الزراعة، الشرعية، طريق حلب، طريق الجزير)، وتسببت إحدى الغارات الجوية بانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة، جراء استهدافها لشركة الكهرباء.

وعرف من الضحايا ثلاثة أطفال من عائلة واحدة وهم: (الطفلة حلا قتيبة الحسين 5 أعوام، الطفلة لينا قتيبة الحسين 3 أعوام، الطفل يحيى قتيبة الحسين عام ونصف).

وفي ريف حلب الشمالي، أفاد الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة، عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طائرات روسية نفّذت غارتين جويتين بصواريخ فراغية صباح اليوم استهدفت قرية “معرستة الخان” في ريف حلب الشمالي، ما تسبب بمقبل عشرة مدنيين وإصابة اثنا عشر آخرون بجروح، وقامت فرق الإسعاف بانتشال الجثث وإسعاف الجرحى.

وكانت الطائرات الروسية ارتكبت يوم أمس مجزرة مروعة بحق أطفال المدارس في بلدة “عنجارة” في ريف حلب الغربي، راح ضحيتها أكثر من ثلاثين قتيلاً جلّهم أطفال، وأصيب العشرات، جراء استهداف الطيران الروسي لثلاث مدارس في القرية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا