ثوار حلب يطردون (داعش) من قرية بغيدين قرب الحدود مع تركيا


4028c55e-0d7b-4b6a-8b34-e61ba7674b54

سعيد جودت:

سيطر الثوار صباح اليوم الأربعاء (13 كانون الثاني/يناير) على قرية “بغيدين” في ريف حلب الشمالي، بالقرب من الحدود السورية التركية، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم “داعش” الذي كان يسيطر على القرية.

وأعلن فيلق الشام عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي سيطرته على كامل قرية بغيدين في ريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة استمرت لعدة ساعات، أفضت بانسحاب عناصر التنظيم وسيطرة الثوار على القرية.

وأكثر ما أخّر سيطرة الثوار على القرية، وجعل تقدمهم بطيء، هو كثرة الألغام التي زرعها التنظيم حول القرية وضمن أحيائها، بحسب ما أفاد ناشطون، إضافة إلى القصف العنيف الذي تعرضت له المنطقة من قبل تنظيم “داعش”.

وأكد ياسين أبو رائد مراسل “ ” مقتل عشرة عناصر من تنظيم “داعش” خلال المواجهات، في حين أصيب خلال المواجهات الإعلامي معتز أبو رياض بجروح بترت على إثرها إحدى يداه، وذلك أثناء تغطيته للمعارك في قرية بغيدين.

مصادر ميدانية أفادت بدورها أن تنظيم “داعش” فجر سيارة مفخخة في قرية بغيدين، بعد سيطرة الثوار على القرية، وسط اشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين على محور قرية غزل وأطراف قرية دوديان في ريف حلب الشمالي، في محاولة من الثوار لاستعادة السيطرة على كل من القريتين.

وكان استعاد الثوار السيطرة يوم الأحد الماضي، العاشر من كانون الثاني/يناير، على كل من قريتي (قرة كوبر والخربة) في ريف حلب الشمالي والقريبتين من الحدود السورية التركية، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم “داعش” الذي كان يسيطر على القريتين.

أخبار سوريا ميكرو سيريا