قوات النظام تقترب من مدينة الباب أهم معاقل (داعش) في حلب


f135a9ea-c05d-45bb-aa9a-e4b7ddba2ac1

سعيد جودت:

سيطرت قوات النظام أمس الجمعة (15 كانون الثاني/يناير) على ثلاث قرى جديدة في ريف حلب الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش” الذي فقد سيطرته على مناطق واسعة في المناطق الواصلة بين مدينة الباب ومطار كويرس العسكري.

وتسعى قوات النظام إلى بسط سيطرتها على تل أبو جبار وقرية عران وصولاً إلى بلدة تادف ومنها إلى مدينة الباب إحدى أهم معاقل التنظيم في ريف حلب الشرقي، واصبحت قرية عران خط مواجهة بين التنظيم وقوات النظام التي باتت على مسافة أربعة كيلومترات من بلدة تادف المجاورة لمدينة الباب.

وبعد فك قوات النظام الحصار الذي كان تنظيم “داعش” يفرضه على مطار كويرس العسكري في ريف حلب الشرقي، باتت تلك القوات تتقدم في محيط المطار وتسيطر على قرى بعد طرد “داعش” منها، فبعد سيطرتها بالأمس على قرية عين البيضة وقرية السريب، اليوم تسيطر قوات النظام على ثلاث قرى جديدة وهي (العبودية والجوزية والملتفتة) وعدد من المزارع المحيطة بها.

وفي غضون ذلك تعرضت مدينة الباب لقصف جوي عنيف بثمان غارات، تزامناً مع نشر تنظيم “داعش” حواجزاً على كافة مداخل المدينة، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا، كما تعرضت بلدة دير حافر في ريف حلب الشرقي والتي يسيطر عليها “داعش” إلى غارات جوية بالقنابل الفراغية نفّذتها طائرات روسية، ما أدى إلى مقتل مدنيان وهما (أحمد صطوف الأسود وابن جاسم الكردي).

وتعرضت مدينة منبج في ريف حلب الشرقي أيضاً والخاضعة لسيطرة التنظيم لأكثر من ست غارات جوية من الطائرات الروسية، استهدفت فيها سوق الوقود في المدينة وبالقرب من سوق الهال والفرن الآلي والسوق العام والمجمع التربوي وبالقرب من مستشفى بركل، وتسبب الغارات بمقتل عدد من المدنيين وإصابة آخرين أغلبهم أطفال، وعرف من الضحايا: (صالح النبو، بشار الطه الحمدوني).

ومن جانبها أفادت وكالة أعماق عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بأن تنظيم “داعش” تمكن من تدمير عربة (فوزديكا) لقوات النظام بصاروخ موجه، وذلك شمالي مطار كويرس العسكري.

أخبار سوريا ميكرو سيريا