درعا تشارك في يوم الغضب العالمي لفك الحصار عن المناطق المحاصرة


1bae5e38-ea15-4eac-8e8a-f3b723dfb1df

مضر الزعبي:

شاركت مجموعة من الفعاليات المدنية في عدد من المدن والبلدات في محافظة درعا يوم السبت السادس عشر من كانون الثاني/يناير، في يوم الغضب العالمي لفك الحصار عن المناطق المحاصرة، وكان من بين الفعاليات المشاركة الهيئة السورية للإعلام، والتي أشرفت على الحملة في الجنوب السوري.

وقال جورج السمارة مراسل الهيئة السورية للإعلام في درعا البلد لـ “ ” إنه وعلى الرغم من صعوبة أي تحرك في أحياء درعا البلد، فقد نجحوا بالتعبير عن موقفهم، وعمل وقفة تضامنية مع المناطق المحاصرة في ساحة المسجد العمري مهد الثورة السورية، وخلال الوقفة قام الطيران الروسي بقصف منطقة قريبة من المكان، ومع ذلك استمرت الوقفة التضامنية.

وأضاف أنه لا يتوقع أي تجاوب من قبل المجتمع الدولي، فمجلس الأمن أصدر مجموعة من القرارات بفتح ممرات آمنة وعدم حصار المدنيين، ولم يتم تنفيذ أي بند من تلك القرارات، آملاً من شعوب العالم أن تقف مع الشعب السوري، وتطالب حكومتها الوقوف مع الشعب السوري وإنهاء الحصار عن المدن السورية.

كما شهدت مدينة بصرى الشام وقفة تضامنية مماثلة، وقام عدد من الناشطين بالوقوف على مدرج المدينة الأثري للتعبير عن التضامن وإيصال رسالة إلى المجتمع الدولي للمطالبة بفك الحصار عن المناطق المحاصرة لا إرسال مساعدات لا تسمن ولا تغني من جوع، حسب ما أفاد أسامة مقداد المنسق الإعلامي للحملة في مدينة بصرى الشام لـ “ ”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا