في دير الزور: عناصر أمن الدولة يبيعون المواد الإغاثية التي ألقتها الطائرات الروسية


72377_197408517276508_2829038636950843325_nألقت طائرة شحن عسكرية روسية، صباح الجمعة، 6 شحنات متفاوتة الحجم عن طريق مظلات على مناطق سيطرة النظام في مدينة دير الزور، التي يحاصرها تنظيم داعش، بينما وقعت إحداها في حي الموظفين الخاضع لسيطرة التنظيم.

وأفاد ناشطون من داخل المدينة، أن الشحنات سقطت بالقرب من صوامع الحبوب خلف منطقة “طب الجورة”، وبالقرب من السكن الجامعي على طريق دير الزور- دمشق، كما بالقرب من الصالة الرياضية في محيط مبنى أمن الدولة في حي القصور.

وأكدوا أن عناصر من أمن الدولة وميليشا “الدفاع الوطني” التابعين لقوات النظام، توجهوا إلى أماكن سقوط هذه الشحنات لتسلمها وكانت كل شحنة محمولة بأربعة مظلات كبيرة ثم باعو المواد الغذائية بعد استيلائهم عليها.

ولفت المصدر إلى أنه تم بيع المواد الغذائية للمدنيين في شارع الوادي وحي الجورة بأسعار مرتفعة، إذ وصل سعر “علبة المرتديلا” وتزن 200 غرام إلى 1500 ليرة سورية، بينما باعو معلبات “التونة” بـ 1350 و”الحلاوة” بـ 1700 ليرة سورية.

وأثناء عملية هبوط المظلات استهدف مقاتلو تنظيم داعش بالأسلحة الرشاشة الطائرات خلال تحليقها في المنطقة إضافة لاستهدافهم الشحنات الملقاة.

وأشار المصدر إلى أنه لم يعرف محتوى هذه الشحنات إن كانت مواد غذائية للأهالي أو لقوات النظام، أو مجرد شحنات ذخيرة وأسلحة.

ومن جهة ثانية، قصفت قوات النظام، قرية جنينة بصواريخ أرض – أرض من راجمات الصواريخ المتمركزة على الجبل المطل على مدينة دير الزور، ولا أنباء عن اصابات حتى اللحظة.


المصدر : الإتحاد برس