قائد لواء (أنصار الأسير): جهة مجهولة حاولت اغتيالي بعد تهديدي مراراً


364d22dd-067e-4a2d-91e2-6a138f405ac1

الأثاربي:

نجا قائد لواء (أنصار أحمد الأسير) الشيخ عبد السلام قرنفل، من محاولة اغتيال، عبر تفجير عبوة ناسفة بسيارته أثناء مرورها أمس السبت، ببلدة الجينة التابعة لمنطقة الأتارب في ريف حلب الغربي.

وفي لقاء لـ “ ” مع الشيخ قرنفل بعيد الحادثة قال: “كنت مدعواً لاجتماع عسكري مع فصائل عسكرية في المنطقة، لكن حصل ظرف طارئ منعني من الذهاب لحضور الاجتماع، فكلفت أخي شاهر قرنفل بالنيابة عني للحضور، وفي طريقه عند قرية الجينة انفجرت السيارة تحت مقعد السائق، لكن كان اتجاه الانفجار للخارج، فأصيب أخي بجروح بالغة تم إسعافه على إثرها إلى أحد المستشفيات الميدانية”.

وأردف “أنا لا أتهم جهة بعينها بارتكاب هذا الفعل، لكن أؤكد أنه تم تهديدي من سابق عدة مرات من قبل مجهولين”.

ويُذكر أن القيادي قرنفل هو من سكان بلدة إبين سمعان التابعة لمنطقة الأتارب، ومن أوائل الثوار، وكان يبحث عن الشباب الذين كانوا مستعدين للخروج معه في مظاهرات البلدة، وقد سبب له ذلك عداء شخصياً عند بعض الشخصيات والجهات المؤيدة والموالية للنظام السوري في حينها.

وعمل قرنفل على تأسيس أول مجلس محلي في البلدة، وكان عضو في مجلس منطقة الأتارب الثوري، ومن ثم انتقل إلى العمل المسلح، فقام بتشكيل لواء أنصار أحمد الأسير، وشارك بعدة معارك في جبهات الشيخ نجار وحندرات وغيرها، كما شارك في محاربة تنظيم “داعش” في المنطقة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا