حمزة بيرقدار يؤكد لـ(كلنا شركاء) مقتل 50 عنصراً للنظام في الغوطة الشرقية


b4ba9353-95ba-436b-9fd3-7d7d6fd14369

صفوان أحمد:

تمكن الثوار في غرفة العمليات المشتركة في منطقة المرج أمس الأحد (17 كانون الثاني/يناير)، من استعادة السيطرة على عدة نقاط كانت تقدمت إليها قوات النظام في وقت سابق، وكبدوها خسائر كبيرة في الأرواح تجاوزت الخمسين عنصراً.

وفي اتصال لـ “ ” مع حمزة بيرقدار الناطق الرسمي باسم هيئة أركان جيش الإسلام قال إنه وخلال المعارك العنيفة التي تدور في منطقة المرج للشهر الرابع على التوالي، واستخدام قوات النظام وميليشياته كافة أنواع أسلحتها الثقيلة والفتاكة، وبدعم جوي روسي، استطاع الثوار في غرفة العمليات المشتركة في منطقة المرج من إحراز تقدم في عدة محاور.

وأكد سيطرة الثوار اليوم على عدة نقاط كانت قوات النظام وميليشياته قد سيطرت عليها ضمن معارك الكر والفر في المنطقة، إضافة إلى تدمير دبابة (تي72) وعطب عربة (بي إم بي) وقتل ما لا يقل عن خمسين عنصراً من قوات النظام.

وأما عن المعارك في سلسلة الجبال المطلة على الغوطة الشرقية، أفاد بيرقدار أن تلك الجبهة تشهد محاولات اقتحام من قبل قوات النظام وميليشياته ومن عدة محاور، وتتبع تلك القوات في هذه الجبهة نفس سياسة معارك المرج (سياسة الأرض المحروقة)، ومع ذلك يتصدى الثوار لكل المحاولات التي تقوم بها تلك القوات وتكبدها خسائر في الأرواح والمعدات، إضافة إلى قيام الثوار بأعمال القنص المستمرة على هذه الجبهة.

وأكد بيرقدار ثبات الثوار على جميع النقاط التي سيطروا عليها اليوم وخلال الأيام الماضية في منطقة المرج، مشيراً إلى أن الغطاء والدعم الجوي الروسي لقوات النظام وميليشياته لا يتوقف عن استخدام الصواريخ العنقودية في قصف الأماكن السكنية في الغوطة الشرقية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا